“لأن والدهم زايد وصاهم بمصر”.. الإمارات تمنع تاشيرات العمالة المصرية

0

قالت مواقع اخبارية محلية مصرية أن الامارات أوقفت التاشيرات للعمالة المصرية والجزائرية لمن هم أقل من 40 عاما، وقالت المواقع المصرية أن  قرار إماراتي صدر ، نقلاً عن وسائل إعلام جزائرية، بعدم منح تأشيرات دخول للمصريين أو الجزائريين أقل من 40 عاما من دخول أراضيها، وعدم منحهم تأشيرات عمل، الأمر علقت عليه الخارجية المصرية، في تصريحات صحفية أنه “لا يوجد تأكيد أو نفي لهذا القرار”، ونقلت على لسان المتحدث باسم الوزارة بدر عبد العاطي قوله إن “الوزارة خاطبت السفارة المصرية بالإمارات للتأكد من صحة الخبر ولم يصلها رد حتى الآن”.

فيما نفى سفير مصر لدى الإمارات أن تكون الإمارات أصدرت قرارا بمنع تأشيرات دخول لمصريين، أو عدم منحهم تأشيرات عمل، مضيفاً أن هناك اتجاه لدى الدولتين لإجراء مزيد من التسهيلات فيما يتعلق بالتأشيرات.

و قال السفير تامر منصور “كل ما يثار حول منع الإمارات دخول المصريين الأقل من 40 عاما لأراضيها وعدم منحهم تأشيرات العمل غير صحيح، والعلاقات بين البلدين مميزة، بل وهناك اتجاه لتقديم مزيد من التسهيلات لتأشيرات المواطنين”.

ولم يوضح السفير المصري طبيعة هذه التسهيلات غير أنه قال إن “اللجنة القنصلية المشتركة بين البلدين بصدد بحث هذه التسهيلات، والعمل على تنفيذها، خلال اجتماعها المقبل، قبل نهاية العام الحالي”.

وبحسب السفير المصري لدى الإمارات فإن عدد الجالية المصرية في الإمارات يقدر بـ 340 ألف مصري، يعملون في مجالات مختلفة كشركات المقاولات، والطب والهندسة، وغيرها.

وكانت الإمارات من أوائل الدول التي أعلنت دعمها للسلطات في مصر، وساعدتها اقتصاديا وسياسيا، عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في 3 يوليو/ تموز 2013.

وكررت الإمارات عبر وسائل إعلامها مقولة بأن والدهم زايد وصاهم بمصر.!

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.