إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو: سخرية كبيرة من الفيلسوف “محلب”: مصر ليست وطن نعيشَ فيه بل وطن نعيش فيه!

مشاهدة فيديو رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، لا تحتاج إلى التعليق. 10 ثوان تحديداً يقول فيها محلب حرفياً: “أنا افتكر كلمة الحقيقة، قداسة البابا شنودة قالها، إن مصر ليست وطن نعيشَ فيه، بل وطن نعيش فيه”… وأكمل حديثه بشكل طبيعي خلال افتتاح كنيسة المعلقة.

لكن الثواني العشر هذه حوّلت محلب إلى حديث الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين سخروا من العبارة التي قالها بشكل خاطئ مقتبساً إياها من عبارة البابا شنودة الشهيرة: “مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطناً يعيش فينا”. أطلق البعض وسم “#أقوال_مأثورة” واعتبروا أن هذه العبارة هي من ضمن الأقوال التي سيحفظها التاريخ. وكتب أحد المغردين تعليقاً: “كان يجب ان يكمل العبارة بالقول لو لم أكن مصرياً لارتحت نفسياً”. فيما سخر أحدهم قائلاً: “دولة رئيس وزراء جمهورية مصر العربية العظمى: مصر ليست وطناً نعيش فيه، بل وطن نعيش فيه… القذافي فكرة، والفكرة لا تموت”. فيما كتب آخر: “كوميديا محلب للأطفال… كل يوم جمعة وسبت على التلفزيون المصري، في الكنايس والجوامع، وفي كل شوارعك يا مصر”. فيما أجمع عدد من الناشطين على العبارة التالية “محلب مش مذاكر كويس، حافظ مش فاهم… لأ ولا حتى حافظ، هي الفتحة على نعيش لازمتها ايه؟”.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد