إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إحالة 60 قاضيا مصريا انتقدوا عزل مرسي للتأديب ومنعهم من السفر

القاهرة- (رويترز): قال قاضي تحقيق مصري الاثنين إنه أحال 60 قاضيا إلى التأديب وطلب عزلهم بعد أن انتقدوا إقصاء الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين مضيفا أنه أمر بوضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر.

 

ويعني الوضع على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر إلقاء القبض على العائدين من الخارج الذين تضم القوائم أسماءهم.

 

وقال قاضي التحقيق المستشار محمد شيرين فهمي في بيان إن المحالين إلى مجلس التأديب والصلاحية يشغلون مناصب قضائية مختلفة.

 

وبحسب فهمي أصدر المحالون لمجلس التأديب والصلاحية بيانا يوم 24 يوليو تموز العام الماضي بعد ثلاثة أسابيع من عزل مرسي تلاه المستشار محمود محيي الدين من منصة اعتصام لجماعة الإخوان المسلمين أمام مسجد رابعة العدوية في حي مدينة نصر بالقاهرة.

 

وأضاف بيان الاثنين أن التحقيقات التي أجريت معهم “انتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسي هو تنظيم الإخوان عبر توقيعهم على بيان بهذا الشأن في 24 يوليو (تموز) 2013.”

 

ويمنع القانون في مصر اشتغال القضاة بالسياسة لكن مئات منهم أبدوا آراء سياسية ونظموا احتجاجات رفعت خلالها مطالب سياسية قبل وبعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان قائدا للجيش عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة طالب المشاركون فيها بإنهاء حكمه الذي استمر عاما.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد