إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران: السعودية ورطها الغرب وستخسر المنطقة الشرقية كلها لو أعدمت النمر

تواصلت الحملة الإعلامية والرسمية الإيرانية ضد السعودية بعد الحكم بإعدام القيادي الشيعي “نمر النمر”، ووصلت الى التهديد بفصل المنطقة الشرقية عن المملكة.

 

وزعم رئيس الرابطة العالمية للحياة الإسلامية في إيران “نجف علي ميرزائي” إن السعودية أصبحت في ورطة كبيرة بعد إصدار حكم الإعدام بحق النمر.

 

وقال المسئول الإيراني في تصريحات لقناة الكوثر الايرانية ” أنا لا أستبعد أن يكون هناك توريط للسعودية، وهذا ما يجعل الغرب يخطط لإنهاء الكيان السعودي وإنهائه بطريقة أو بأخرى لأنه استنزف كل طاقاته”، حسب تعبيره.

 

وادعى ميرزائي، في حديث لبرنامج قضية ساخنة، أن العالم الإسلامي لن يسكت على إعدام ما أسماه بـ”مرجع إسلامي”، بغض النظر عن انتمائه المذهبي، لأنه دعا للحرية والكرامة وللإصلاح في بلده، حسب قوله.

 

وقال ان تنفيذ الإعدام سيفتح الباب على كل الاحتمالات السيئة، وزعم أن السعوديين غير قادرين على أن يحموا أنفسهم حيث ستكون هناك تداعيات خطيرة جدا وردود أفعال انتقامية في الداخل وفي الخارج “وستخسر السعودية المنطقة الشرقية كلها لو أعدمت الشيخ النمر”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد