إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

آية الله الكوراني: انهيار النظام السعودي وهروب “الوهابيين” خلال 10 سنوات

قال المرجع الشيعي اللبناني علي الكوراني إن السنوات العشر المقبلة ستشهد انهيار النظام السعودي وهروب من أسماهم “الوهابيين” إلى سوريا وأوروبا بسبب خلافات الأسرة الحاكمة بعد وفاة الملك الحالي عبدالله بن عبدالعزيز.

 

وأوضح الكوراني في حديث لوكالة فارس الإيرانية أن حكم الإعدام على رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر قرار “لن تجرؤ على تنفيذه لأنها لا تطيق نتائجه حيث ستبرز ردود أفعال شديدة في اليمن والبحرين والعراق وإيران وغيرها في حال تنفيذه، إذ لن يصمت الشرفاء والأحرار إزاء هذا الحكم” على حد قوله.

 

وقال إنه لا يتصور أن السلطات السعودية جادة بتنفيذ حكم إعدام الشيخ النمر، بل تريد من خلال إصدار حكم بالعفو عنه أن تظهر نفسها في موقع المن والتفضل على أهالي المنطقة الشرقية في السعودية كالقطيف والإحساء.

 

ولفت إلى ان هناك مفاوضات جارية بين السلطات السعودية ووفد من المنطقة برئاسة العلامة الشيخ عبد الله الخنيزي من أجل إصدار حكم يلغي قرار الإعدام، لأنه سيلحق الضرر بالسلطات للغاية.

 

وأكد أن السلطات السعودية تواجه ضغوطا شديدة جراء التطورات الجارية في اليمن، حيث أن جمرك اليمن قرب الحدود السعودية يسيطر عليه الحوثيون وقد نشب نزاع بين الجانبين وتحطمت مروحية تابعة للسعودية، لذلك فإن الجيش السعودي يقف على أهبة الاستعداد قرب الحدود اليمنية، وكذلك فإن اليمنيين تظاهروا قرب السفارة السعودية في صنعاء.

 

وحذر الكوراني السلطات السعودية من الاصطدام بالبيئة في الإحساء والقطيف والبحرين والعراق واليمن وإيران، حيث لن تستطيع القضاء على “الصحوة بأموالها لأنها فقدت قوتها، لذلك عليها استيعاب التطورات الجديدة”.

 

ويأتي هجوم الكوراني على السعودية وسط موجة هجوم إعلامي إيراني على المملكة تابعها المراقبون خلال الأسابيع الخيرة، بخاصة بعد الحكم بالـ”القتل تعزيرا” على رجل الدين السعودية الشيعي نمر النمر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد