إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أكاديمي إماراتي مقرب من ولي عهد أبوظبي: لا داعي للاتحاد الخليجي الذي اقترحه العاهل السعودي

دعا الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله المعروف بقربه من ولي عهد  أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الى عدم الذهاب إلى الاتحاد الخليجي الذي دعا له الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل  السعودية.

 

وقال عبدالله عبر حسابه على موقع “تويتر” ان ” الدرس المستفاد من خبرة 33 سنة من مجلس التعاون انه يجب التواضع قليلا وكثيراً تجاه طموحنا الاندماجي الخليجي، لا يجب القفز في الفراغ التعاوني”.

 

وأضاف” الجمهور يرى بكل وضوح الحد الأدنى من التنسيق السياسي ويرى الخلاف الخليجي والتنافس السياسي، لذلك صورة المجلس غير مشرقة في الإدراك الشعبي”..حسب تعبيره.

 

وكان العاهل السعودي قد دعا مؤخرا لسرعة إيجاد صيغة وحدوية خليجية لمواجهة التطورات العاصفة التي تمر بها المنطقة حاليا لكن الإمارات ابدت تحفظا علًى ذلك.

 

وتأتي تصريحات الأكاديمي الإماراتي فيما بدأت الليلة بالرياض جلسة حلقة نقاش(مغلقة) حول سبل تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس كما تعقد غدا جلستين تركز على تعزيز التنسيق السياسي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد