إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير الدفاع الإسرائيلي: عدو إسرائيل والسعودية والإمارات واحد.. وهو الاسلاميون

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون، إن عدو إسرائيل والسعودية والإمارات وإسرائيل ومصر واحد وهو الإسلاميين  حسب قوله.

 

 

وأضاف يعالون في تصريحات لقناة “بلومبرج ” الامريكية إن “إسرائيل والجبهة التي تضم مصر والسعودية والإمارات لديهم نفس الأعداء مثل القاعدة وجماعة الإخوان، وهذه الجماعة لم تتلق أي دعم من هذه الدول وهذا أمر مهم”.

 

 

وقال  “أما رجب طيب أردوغان فهو من أنصار الإخوان المسلمين، ومن ساند حماس الصيف الماضي هما قطر وتركيا علما أن هذه الأخيرة هي عضو في الناتو، والملاحظ أن الخريطة الجيوسياسية للمنطقة تتغير بسرعة، لذلك فإن إسرائيل تتعامل مع الأوضاع والمتغيرات وفق مصالحها”.

 

 

من جهة ثانية أكد يعالون إن “الوضع الحالي للتحالف الدولي ضد داعش يوحي بأنه من الصعب القضاء على التنظيم، لذا ينبغي الاستعانة بقوات البيشمركة والجنود العراقيين ودعمهم بالأسلحة وتشجيعهم على القتال مع التفاهم مع قيادات العشائر في العراق لمواجهة داعش”.

 

 

وأضاف يعالون أن “حماس وداعش وكما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هما من نفس الشجرة السامة، وما نتحدث عنه في الشرق الوسط هو وجود حركة إسلامية متطرفة تريد السيطرة والهيمنة وإنشاء خلافة، وداعش والإخوان يريدان فرض فهم معين للإسلام في كل العالم انطلاقا من الشرق الأوسط”، مضيفا أن “هذين الفريقين يمكن أن يتصادما لكن شعارهما واحد وهو أن الإسلام هو الحل، ولكن أظن أن هذا لا يعدو أن يكون مجرد حلقة مفرغة وليس هناك أي حظوظ لصعود مثل هذه النماذج من الإسلام، فجماعة الإخوان تحاول نشر أيديولوجيتها الخاصة في المنطقة وهم يتلقون الدعم من قطر وتركيا”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد