إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خطيب طهران: ثلث الشعب السعودي من الشيعة والتشيع ينتشر بسرعة في المملكة

قال خطيب الجمعة في طهران،الجمعة، إن ثلث الشعب السعودي هم من الشيعة، مضيفا أن التشيع ينتشر بسرعة هناك، مستندا بذلك إلى ما قال إنه “إعلان أحد أساتذة جامعة الأزهر، وهو الشيخ أحمد کريمة أن هؤلاء (الشيعة) يشکلون ثلث نفوس السعودية”.

يُذكر أن الدوائر السعودية الرسمية والشعبية لا تقدر نسبة الشيعة في المملكة بأكثر من 10 في المئة من السكان.

وحذر آية الله موحدي كرماني السعودية مجددا من تنفيذ حكم الإعدام بحق العالم الشيعي نمر باقر النمر، مهددا أن ذلك سيكلفها الثمن غاليا لأن ثلث سكان المملكة هم من الشيعة، وعليها أن “تخشى الانهيار لظلمها لو أقدمت لا قدر الله على مثل هذا العمل”. وفق وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

 

وندد كرماني بالتحالف الدولي ضد “داعش”، وقال إنه لمن الواضح جدا ما هي أهداف أميركا من التحالف ضد داعش، موضحا أن “هدفهم هو تدمير المصادر الصناعية والعسكرية في سوريا.

 

يذكر أن وفدا أزهريا زار الحوزة الشيعية الرسمية في إيران مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.

 

ونشرت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران، صورًا للشيخ الأزهري، أحمد كريمة، والمعروف بمواقفه المؤيدة للانقلاب في مصر، خلال زيارته على رأس وفد رسمي في إيران؛ للقاء المراجع الدينية الشيعية؛ للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد