إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مفتي السعودية يكفر داعش والنصرة والإخوان

صرح مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بأن الجماعات المتشددة المتمثلة في “داعش” و”النصرة” و”الإخوان المسلمين” لا تمت للإسلام بصلة.

 

ووفقا لما نقلته صحيفة “الحياة” السعودية، فقد رد آل الشيخ على سؤال أحد طلابه خلال حلقة علمية ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض مؤخراً، عن رأيه في جماعات “داعش” و”النصرة” و”الإخوان المسلمين”، بقوله: “إذا نظرت النظرة الفاحصة وجدت أنها لا تمت إلى الإسلام بصلة، وأنهم تقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم وخداع الناس، وأنهم على ضلال، واستباحوا الدماء، وانتهكوا الأعراض، ونهبوا الأموال، وأفسدوا في الأرض، وسلبوا البلدان بلا حق”.

 

وقال: إن “هذه الجماعات كل مناهجها باطلة، وأن وراءها ما وراءها لا خير فيها، ولا نثق بها ولا بأهلها، ومن يدعو شبابنا إلى الانتظام مع هذه الفرق الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل”.

 

تأتي فتوى آل الشيخ، بعد أشهر من إدراج سلطات المملكة العربية السعودية “جماعة الاخوان المسلمين” على “لائحة أولى” للمنظمات الإرهابية والمتطرفة التي يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، والتي ضمت كذلك تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف بـ “داعش” وجماعة “الحوثيين” في اليمن، و”جبهة النصرة” و”حزب الله داخل المملكة”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد