إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وفد الإمارات بمؤتمر الطاقة يضع صورة «محمد بن زايد» ويتجاهل رئيس الدولة “المختفي”

في تصرف لافت قام وفد الإمارات لاستضافة مؤتمر الطاقة بوضع وشاح عليه صورة الشيخ «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي واستبعاد صورة رئيس الدولة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» المغيب عن المشهد السياسي في الإمارات.

 

وكانت تقارير كثيرة تحدثت عن انقلاب ناعم قاده محمد بن زايد لاقصاء أخيه “من الأب” الشيخ زايد بن خليفة التي تشير تقارير كثيرة عن صحته المتدهورة.

 

ونجح محمد بن زايد بتحويل أخيه إلى رئيس تشريفات فقط وغالبا ما يظهر خليفة في مناسبات وطنية بعد أن بسط محمد بن زايد سلطته على الحكم.

 

وقد استطاعت دولة الإمارات انتزاع الفوز بحق استضافة فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لـ«مؤتمر الطاقة العالمي» 2019، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، بعد منافسة قوية مع عدة دول كبرى وعلى رأسهم روسيا.

 

ويعتبر هذا المؤتمر المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة، وتعتبر الإمارات أول دولة من الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» تستضيف هذا الحدث المهم منذ 90 عاما، ويجمع أكثر من 7 آلاف مشارك.

 

وقد انطلقت الدورة الأولى لمؤتمر الطاقة العالمي عام 1923 وعقد حتى الآن في 20 مدينة من المدن المهمة حول العالم كان آخرها في عام 2013 في مدينة دايجو الكورية وشارك فيه 7000 آلاف و500 ممثل من أكثر من 120 دولة بينهم رؤساء دول وأكثر من 30 وزيرا من مختلف أنحاء العالم، وصناع قرار ولاعبون بارزون من القطاع الخاص، يمثلون مختلف مجالات قطاع الطاقة العالمي.

 

وقد غرد «سهيل المزروعي» وزير الطاقة الاماراتي رئيس اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي من كولومبيا، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» قائلا: «نبارك لصاحب السمو الشيخ «خليفة بن زايد» رئيس الدولة، وحكومة وشعب الإمارات الوفي فوز أبوظبي باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي».

 

وعبر عن فرحته، مؤكدا أن هذا الفوز جاء نتيجة توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وتضافر الجهود والعمل الجاد من قبل فريق العمل أعضاء اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي، على حد قوله.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سافر وفد الإمارات إلى مدينة كرتاخينا في كولومبيا لعرض ملف أبوظبي لاستضافة المنتدى العالمي للطاقة.

 

كما أطلق مغردون هاشتاغ لدعم الإمارات لاستضافة «#مؤتمر_أبوظبي_العالمي_أبوظبي_2019»، وسجل أكثر من 3 آلاف تغريدة خلال ساعة واحدة فقط، إلا أن اللافت هو غياب صورة رئيس الدولة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» عن الأوشحة التي يرتديها الوفد الإماراتي وظهور صورة الشيخ «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة بدلا منها.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد