إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إضراب عمَّالي في سلطنة عمان يكمل 45 يوما

أكمل عمَال الشركة العمانية لصناعات الألمونيوم التحويلية أمس الثلاثاء، 45 يوما من الإضراب،بحسب ما ذكرته نقابة العمال في الشركة. وبدأ إضراب عمال الشركة العمانية لصناعات الألمونيوم التحويلية شهر سبتمبر الماضي، دون التوصل إلى إتفاق. والتقى العمال المضربين، في وقت سابق  بعضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار غانم المقبالي، للاستماع للمطالب، بحضور إدارة الشركة.

 

وقال خالد الطورشي لموقع البلد العماني : ” إن أكثر من 30 مفتش من وزارة القوى العاملة زاروا المنشأة قبل أسبوع، وقضوا 10 ساعات في التفتيش، مشيرا إلى تم تسجيل مخالفات ضد الشركة”.

 

وكان إضراب عمال الشركة العمانية لصناعات الألمونيوم التحويلية قد بدأ نتيجة مطالب عمالية دعت إدارة الشركة إلى التراجع عن توظيف عمال وافدين في مهن معمّنة . وقال بيان للشركة الشهر الماضي“الشركة قامت بتشغيل عمّال في بعض المهن دون تلقي التدريب، الأمر الذي يشكل خطرا عليهم في مكان العمل”.

 

وأكد خالد الطورشي رئيس نقابة عمال الشركة لــ ” البلد ” أن المطالب تشمل تعديل في الرواتب، موضحا أن من ضمن المطالب تغيير العقود في القوى العاملة، حيث تقوم الشركة بتوظيف بعض العمال بمسمى مختلف عن مسماه في الشركة، “مما يعني عدم الحفاظ على حقوقه في رأس عمله، مثل حق السلامة المهنية” على حد تعبيره.

 

وكانت النقابة العمالية بالشركة قد بعثت خطابا إلى الاتحاد العام لعمال السلطنة، طالبت فيه بإرسال فريق تفتيش لمراقبة ما اسمته ” مخالفات الشركة” في مجال السلامة المهنية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد