إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مغردون سعوديون: أبوظبي تزعم دعم السعودية للحوثي

أطلق مغردون سعوديون وخليجيون هاشتاج على موقع “تويتر” بعنوان  #أبوظبي_تزعم_دعم_السعودية_للحوثي) حقق انتشارا كبيرا خلال ساعات من اطلاقه ووجهوا من خلاله انتقادات حادة لإمارة أبوظبي بعد اتهامها للسعودية بدعم جماعة الحوثيين باليمن .

 

وكان موقع “إرم” الإخباري الإماراتي المقرب من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد  قد زعم وجود “تحالف سعودي مع الحوثيين وأن الرياض تواطأت معهم لاقتحام صنعاء”، حسب ادعاءاته.

 

وانتقد المغردون السعوديون والخليجيون مزاعم الموقع الاماراتي الذي قالوا انه يعمل في إطار منظومة إعلامية مقربة من ديوان ولي عهد أبو ظبي ويتلقى تعليماته منها  مؤكدين أنها محاولة للاساءة للسعودية والوقيعة بين حكامها وشعبها .

 

واشاروا إلى حملات سباقة شنتها وسائل اعلام مقربة من أبو ظبي تتهم قطر بذات التهمة التي ثبت زيفها .

فمن جانبه قال عبدالله الشمري (على حكومتنا الحذر من حكام الإمارات من الخيانه والغدر ” أحذر عدوك مره وإحذر صديقك ألف مره “).

 

 أما محمد عبدالله الخالدي فقال (يبدو ان الامارات زعلت من تصالح السعوديه مع قطر والله اعلم 🙂

 

اما سعيد فقال ( #أبوظبي_تزعم_دعم_السعودية_للحوثي شبيحة وعيال دحلان -فرع السعودية -وش ردّكم ؟؟ )

 

من جهته قال فارس المالكي ( رمتني بدائها وانسلت !!#أبوظبي_تزعم_دعم_السعودية_للحوثي )

 

المغرد عبد الله لمطيري  أضاف ( بعد فضيحة ضاحي خلفان ” بشار طيب وتعرض لمؤامرة ” حكومة ابوظبي تسير بأمر خامنئي في العراق والشام واليمن) .

 

المغرد عبدالباسط البنا قال (المتهم الرئيس بتسليم معسكرات الجيش للحوثيين هو وزير الدفاع اليمني بعداجتماعه هذا (  ونشر صورة للقاء جمع ولي عهد أبو ظبي بوزير الدفاع اليمني .

 

  المغرد أحمد (بدعم الحوثي بينما الامارات ترسل طائرات حربيه واموال ع الاساس صدقه ) .

 

أما المغرد كويتي حُر فقال ( يجب على السعودية أن ترفع يدها عن تأييد الامارات لان رفع يدها عن تأييد الامارات فيه خير للاسلام والمسلمين) .

 

أما عبدالله فقال )معلوم للجميع أن نفاق #أبوظبي المبالغ فيه للسعودية في الشهور الأخيرة ليس حباً لها بل اقتضت مصلحتها ذلك ).

 

أما المغرد السعودي لشيبة فقال (على حكومتنا الحذر من حكام الإمارات من الخيانه والغدر ” أحذر عدوك مره وإحذر صديقك ألف مره ) .

 

وقال سلطان التميمي (هذي آخرتها يا إخواننا في ساحل عمان بصوت القذافي )

 

 وكان موقع  “إرم”  قد زعم الموقع أنه حصل على معلومات تؤكد لقاء جرى بين الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي والامير بندر بن سلطان مستشار الأمن للعاهل السعودي، وان اللقاء تم برعاية عمانية مصرية بعد سلسلة مشاورات اجراها العاهل السعودي الملك عبد الله بن العزيز قبل التمدد الحوثي في اليمن وسيطرتهم على صنعاء.

 

وقال إن العاهل السعودي كان قد امر بتشكيل لجنة لمتابعة الوضع في اليمن على اساس تخفيض المخاطر على المملكة من احداث اليمن قبل انفجارها بقليل حيث استمع  العاهل السعودي في اجتماع لكبار الامراء على رأسهم الامير سعود الفيصل والامير بندر بن سلطان والامير عبد العزيز بن عبد الله والامير خالد بن بندر الى مداخلة مطولة للامير بندر استعرض فيها المواقف الامريكية التي لا تأخذ في الحسبان مصالح دول الخليج وتغير مواقفها كما نغير ملابسنا ..على حد قوله.

 

وطبقا للموقع الإماراتي قال الامير بندر خلال الاجتماع “إن علينا الانفتاح على كل المكونات والقوى في اليمن ومنها جماعة الحوثي على قاعدة ان الشأن اليمني لا يخص اليمنيين فقط. وان السعودية ما زالت على خارطة الدول المستهدفة بالتخريب والتدمير كما حدث في اقطار عربية كثيرة وعلينا العمل على حماية انفسنا وعدم الركون الى الولايات المتحدة التي لا تعير اي اهتمام لمصالحنا وكنا نظن في السابق اننا قادرون على التأثير على القرار الامريكي ولكن ثبت العكس لدينا، ويجب حوار كل القوى في اليمن واستثناء الشخصيات التي تخدم دول اجنبية مثل اللواء محسن الاحمر وحزب الاصلاح ولا يجب تحويل الصراع في اليمن الى سني وحوثي”.

 

وزعم الموقع قيام اللواء الاحمر بزيارات الى كل من قطر وتركيا ما يعني انه ضمن المخطط الامريكي الذي يهدف الى تشكيل معارضة للحوثيين من فلول الجيش وحزب الاصلاح اي جماعة الاخوان في اليمن.

 

وزعم الموقع  أن مصر كانت قد ابلغت السعودية ان الاحمر وحزب الاصلاح ينفذان تعليمات تركية قطرية بحجة مواجهة ايران، فيما تحاول السعودية التهدئة مع ايران في اليمن والتصعيد في مواقع اخرى وارسال تطمينات سرية الى ايران بهذا المعنى.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد