إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نبيل العربي “العاطل عن العمل” احتفل بـ “صباح الأحمد” فقام الأخير بتقيم درع له.. يا حلاوة!

قدم الدكتور صلاح منصور المباركى، وكيل وزير الإعلام الكويتى، درعا تذكاريا للدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمناسبة احتفال الجامعة بأمير الكويت لاختياره قائدا للإنسانية.

 

وتنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع سفارة الكويت ومندوبتها الدائمة لدى الجامعة يوم الاثنين المقبل احتفالا كبيرا لتكريم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بعد اختياره كقائد للإنسانية من منظمة الأمم المتحدة فى سبتمبر الماضى، واختيار الكويت مركزا عالميا للإنسانية.

 

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أن الشيخ صباح الأحمد استطاع أن يضع الكويت كمركز إشعاع دولى للعمل الإنسانى، مثمنة قيام الأمم المتحدة بتكريمه بتسميته قائداً للعمل الإنسانى حيث أصبحت الكويت بقيادته وتوجيهاته سباقة لنصرة الفقراء والمحتاجين والمظلومين والمنكوبين فى شتاء بقاع العالم.

 

وأشارت أبو غزالة إلى أن إعلان الأمين العام للأمم المتحدة تسمية أمير الكويت (قائداً للعمل الإنسانى) يجسد الدور الذى أدته الكويت على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال استضافتها للعديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية التى أتاحت الفرصة لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين السوريين.

 

من ناحيته، أوضح سالم الزمانان، سفير الكويت بالقاهرة، أن تكريم الشيخ صباح الأحمد بالأمم المتحدة كان مستحقا نظرا للدور الإنسانى الكبير الذى اضطلع به طوال سنوات، منوها إلى أن المبادرات الإنسانية للكويت لم تقتصر على معاناة الأشقاء السوريين بل كانت حاضرة فى كثير من الأقطار التى تعرضت لكوارث طبيعية أو صراعات مسلحة مثل قطاع غزة والعراق، موضحا أن هذه السمة المتميزة للكويت تعد امتدادا لتاريخ حافل بالعطاء الإنسانى على مدى تاريخ الكويت منذ استكمال استقلالها عام 1961.

 

وأكد الزمانان أن مبادرة الكويت بإنشاء الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية تعكس الإيمان الكويتى بالعمل التنموى باعتباره وسيلة مهمة للتقارب بين الشعوب، وأشار إلى إن الصندوق قدم مساعدات تنموية منذ إنشائه بما يقارب 18 مليارا دولار.

 

كما أكد السفير عزيز الديحانى، مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن هذا التكريم يأتى تقديرا للدور الكبير الذى تقوم به بلاده على مختلف الأصعدة وخاصة الصعيد الإنسانى حيث لم تتأخر فى دعم ومناصرة القضايا الإنسانية المختلفة.

 

من جانبه، أكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامى العربى ماضى، الخميس، أن الاحتفالية ستشهد إقامة معرض خاص لمسيرة حياة أمير الكويت بالصور، إضافة إلى طباعة إصدار خاص عن إنجازاته، وفيلم وثائقى يحكى مسيرته واهتماماته خاصة بالقضايا العربية المختلفة. 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد