إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجارديان: السعودية وقطر قدمتا هدايا لوزراء بريطانيين تفوق الحد المسموح به للاقتناء

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن أن المملكة العربية السعودية وقطر قدمتا هدايا لوزراء ومسؤولين بريطانيين تفوق في قيمتها الحد المسموح بالاقتناء، وذلك نقلًا عن معلومات الشفافية الصادرة عن الحكومة البريطانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحد المسموح به في اقتناء الهدايا لا يتجاوز 140 جنيهًا إسترلينيًا، إلا إذا قرر الوزير دفع باقي القيمة التي تتجاوز هذا الحد لخزينة المملكة، في مقابل الاحتفاظ بالهدية.

 

وذكرت أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حصل على 4 هدايا تتجاوز قيمتها 140 جنيهًا، وشملت خمرًا مقدمًا من رئيس وزراء مولدوفا، ويتم استخدامه في المناسبات الرسمية بمقر الحكومة، فضلًا عن ساعة من الإنتربول بقيمة 150 جنيهًا وزوجي أحذية بقيمة 279 جنيهًا من ماركة “أوليفر سويني”، وقرر دفع ثمنهما حتى يحتفظ بهما، حيث سيدفع 10 جنيهات مقابل الاحتفاظ بالساعة و139 جنيهًا مقابل الاحتفاظ بالحذاء.

 

وأشارت إلى أن وزارة الدفاع البريطانية جمعت 6 ساعات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث حصل وزير الخارجية “فيليب هاموند”، على ساعتين من قطر تزيد قيمتهما على 140 جنيهًا وتم التخلص منهما بمعرفة وزارة الدفاع، كما حصل “فيليب دون” وزير المعدات والتكنولوجيا والدعم الدفاعي على 4 ساعات من قطر، وتم تسليمها كذلك لوزارة الدفاع لتجاوزها الحد المسموح به للاقتناء.

 

وتحدثت عن أن وزيرة الداخلية “تريزا ماي”، حصلت من السعودية على هدايا متنوعة تصل قيمتها إلى نحو 500 جنيه، وشملت لوحتين فنيتين وبعض العطور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد