قناة “وصال” اطاحت بوزير الثقافة بعد تلقيه مكالمة قاسية من الديوان الملكي السعودي

0

ذكرت مصادر في البلاط السعودي لـ “وطن” أن سبب اقالة وزير الثقافة والإعلام السعودي «عبد العزيز خوجة» من منصبه لبقاء قناة “وصال” دون اغلاق.

وأكدت المصادر أن خوجة تلقى اتصالا هاتفيا من الديوان الملكي يسأله لماذا لم تغلق هذه القناة إلى الآن. وقام خوجة بعد المكالمة الهاتفية باصدار قرار اغلاقها

 

إلا أن العاهل السعودي أصدر صباح اليوم بإقالة الوزير، وتكليف وزير البترول بالقيام بمهامه.

 

وقناة «وصال» الفضائية تعمل بشكل مكثف على مناقشات مذهبية بين السنة والشيعة؛ الأمر الذي يحمل تعبئة طائفية في السعودية والمنطقة.

 

وكانت وسائل إعلام سعودية محلية قد ذكرت أن إغلاق القناة جاء عقب «حادثة الأحساء» التي قتل على إثرها 5 أشخاص، وأصيب 9 آخرون في هجوم لمسلحين مجهولين في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي بمحافظة الأحساء، بحسب متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية.

 

وقد أفادت «وكالة الأنباء السعودية» بأن 5 أشخاص على الأقل قتلوا برصاص مسلحين ملثمين في قرية بالمنطقة الشرقية بالمملكة في وقت متأخر من مساء الإثنين في هجوم قال سكان إنه هجوم على الشيعة وهم يحيون ذكرى «عاشوراء».

 

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله انه تم إلقاء القبض على 6 أشخاص فيما يخص الهجوم الذي وقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث قوله «عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الإثنين، وأثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة، بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية وذلك بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع».

 

وأضاف أن الشرطة باشرت بإجراء تحقيقات، ولم تكشف الوكالة عن مزيد من التفاصيل.

 

وذكرت قناة «العربية» التلفزيونية الإخبارية انه تم القبض على 6 مشتبه بهم.

 

وقال الموقع الالكتروني «الأحساء نيوز» إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 12 بعضهم بجروح خطيرة فيما وصفته «بهجوم ارهابي» على احتفالات القرية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.