جيروزاليم بوست: حجر تفاح سما المصري يشعل المجتمع المصري

0

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن أفيش الفيلم المصري الجديد “حجر تفاح” الذي تعلب بطولته الراقصة سما المصري يثير ضجة في مصر، وأثار غضب المصريين على الشبكات الاجتماعية.

 

وأضافت، أن الغضب تملك من مستخدمي التواصل الاجتماعي في مصر بسبب أفيش فيلم “حجر تفاح”، والذي يظهر السروال الداخلي لامرأة،  وبين قدميها “شيشة” ينبعث منها الدخان.

 

ووصفت جيروزاليم بوست سما المصري بأنها أثارت التعجب في الماضي إزاء تصريحاتها المثيرة للجدل.

 

وفي أحد الفيديوهات على موقع يوتيوب، والكلام للصحيفة، تنتقد المصري الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتدعي دعمه لجماعة الإخوان.

 

واعتبرت ذلك الكليب جزءا من انتقادات مصرية ضد واشنطن بدعوى استنكارها “للانقلاب العسكري”، الذي جلب السيسي إلى الحكم، بحسب الصحيفة.

 

وكانت الكاتبة كاتلين فوسيت قد قالت في مقال سابق في سياق مقال بمجلة فورين بوليسي: ” هل دخل القمع ضد الإخوان المسلمين تلك المرحلة التي باتت تشبه المسرحية الهزلية؟، وأجابت: ””تهديدات الراقصة بفضح أعمق أسرار الإخوان يجعل الإجابة على التساؤل ب(نعم)”.

 

ومضت تقول: “سما المصري معروفة بنشاطها السياسي الغريب أكثر من شهرتها في الرقص، بالرغم من أنها تجد غالبا طرق خلاقة للمزج بين الاثنين”.

 

وأشارت إلى أن المصري جذبت الاهتمام الدولي العام الماضي عبر فيديو ينتقد دعم إدارة أوباما للإخوان المسلمين، تصف خلاله آن باترسون السفيرة الأمريكية السابقة لدى القاهرة بالعجوز العاهرة، وتهدد أوباما بالطعن إذا لم ينته عن دعمه للإخوان المسلمين. ويظهر أوباما في أحد المقاطع الساخرة وهو يرتدي الحجاب.

 

وأردفت: “سما المصري أيضا داعمة كبيرة للجيش المصري، ففي الفيديو الذي انتقدت فيه أوباما، قامت بالنظر إلى الكاميرا في غزل واضح، وهي تقبض يديها قائلة: جيشنا قوي جدا”، كما يظهر في  الكليب صورة لوزير الدفاع آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.