إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. الإندبندنت: أشباح في معامل سويسرية!

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، مقطع فيديو يوضح كيف استطاع العلماء السويسريين أن يخلقوا أشباحا في معاملهم، مشيرة إلى أنهم قاموا بتجارب تجعل الانسان يرى أشياء ويحسها وكأنها أشباح.

 

وألمحت الصحيفة إلى أن الإحساس برؤية الأشباح يمكن أن يحدث نتيجة الإجهاد، المرض أو الحزن، مشيرة إلى أنها يمكن أن تحدث أيضا عقب ممارسة العمل الشاق مثل تسلق الجبال الذي قد يؤدى إلى اختلال توازن العقل.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن العلماء السويسريين أجروا تجربة على 4 متطوعين داخل مختبر مع ريبوت على شكل ذراع، مشيرة إلى أنه في البداية كانت حركة الاثنين متناغمة.

 

وأضافت الصحيفة أن عندما قام العلماء بتأخير حركة الذراع لمدة 500 مللي ثانية ظهر في المختبر 4 أشباح تحيط بهم وشعروا وكأن أصابع الريبوت الذراع تلمس أجسادهم بطريقة غير مرئية.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن واحد من المشاركين في التجربة شاهد شيئا يلمسه بينما كان الآخرين يتمنون توقفها.

 

وأوضحت الصحيفة أن العلماء استطاعوا أن يبرهنوا من تلك التجربة أن رؤية الأشباح أو الإحساس بوجودها يمكن أن يحدث عندما يفقد العقل الإشارات المسؤولة عن احداث التوازن فيتعرض للإرباك ويخرج عن المسار الطبيعي ليتخيل وجود تلك الأشياء التي ربما لا تكون حقيقية.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد