شباب سعوديون يخترقون موقع حكومة الإمارات على سبيل “التسخين”

0

تمكن شباب سعوديون من اختراق موقع «حكومة الإمارات» ردا منهم على «اختراق الإمارات لحسابات سعودية محافظة».

 

‏وقال حساب «هكر قناة المجتمع» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «تم تعليق موقع حكومة الإمارات جزاء ما فعلت بمحاولة اختراق الحسابات المحافظة السعودية فقط تسخين». في إشارة منه إلى أن هذه مجرد بداية، غير أن الموقع عاد للعمل بعد ساعات من تعليق العمل به جراء اختراقه.

 

وكان بعض الهاكرز السعوديين قد استخدموا طريقة جديدة التعبير عن أرائهم وتوصيل صوتهم للجهات المعنية عن طريق اختراق صفحات عدة للوزارات أو الهيئات الحكومية  تاركين رسائلهم للجهات المسؤولة فى طريقة جديدة على  الشعب السعودي.

 

وتعرض الحساب الرسمي للأمير «سلطان بن سلمان» رئيس الهيئة العامة للسياحة السعودية في موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» في وقت سابق، إلى الاختراق من قبل مجموعة «هاكرز» تطلق على نفسها اسم (cyber of Emotion)، احتجاجا على مستوى الخدمات السياحية في المملكة.

 

كما اخترق سعوديون موقع وزارة التربية والتعليم السعودي تاركين رسالة لمن يهمه الأمر ينتقدون فيها نظام التعليم السعودي مؤكدين أن الاختراق لم يكن لهدف تخريبي.

 

كما تمكن «الهاكرز»  ذاته من الاستيلاء على الحساب الخاص بوزارة العدل السعودية علي موقع «تويتر»، ونشر عليه تغريدات تتهم الوزارة بالفساد وتبديد الأموال المخصصة للتطوير.

 

وقال الهاكرز وهو ذات المخترِق لحساب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، في تغريدة عقب الاختراق: «168 مليون ريال لتطوير موقع إنترنت! فماذا تسمون وجودنا هنا؟!»

 

وعلى الرغم من أن حساب وزارة العدل موثّق، إلا أن الهاكر تمكن من الاختراق ولا يزال، حتى اللحظة، ينشر تغريدات عبر الحساب يتهم فيها الوزارة بما قال إنه ممارسات فساد.

 

وكان هاكرز قد اخترق موقع وزارة التربية والتعليم السعودي تاركا رسالة لمن يهمه الأمر ينتقد فيها نظام التعليم السعودي مؤكدا أن الاختراق لم يكن لهدف تخريبي.

 

وانتقد نظام حماية المواقع الإلكترونية الحكومية بالمملكة مؤكدا أنها سهلة الاختراق فقال «لو يبغون يتجسسون عليكم دول أخرى سهل جدا ما يأخذ وقت الاختراق أكثر من ربع ساعة والله»

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.