رئيس تحرير صحيفة إماراتية يتهجم على أمير الكويت

0

في سابقة هي الأولى من نوعها خليجيا تهجم رئيس تحرير صحيفة ظبيانية على أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بسبب وساطته لإنهاء الأزمة الخليجية وإتمام المصالحة بين أبوظبي وقطر.

 

 وسخر عبد العزيز الخميس، رئيس تحرير صحيفة “العرب” التي تملكها أبوظبي وتصدر في لندن من أمير الكويت دون أن يسميه باسمه قائلا “هناك قائد دولة مشغل نفسه زيارات للوساطة والمشكلة أنها لصالح من يمول ويدعم إعلاميا منافسيه المحليين الذين كادوا يصلون لقصره قبل تدخل الأصدقاء”.

 

وطعن الخميس في وساطة وقدرة أمير الكويت قائلا “مدرسة السياسة القديمة تغيرت وحب الخشوم لم يعد فعالا،المهم الأفعال والتقاء المصالح ووحدة الاستراتيجيات” ..حسب تعبيره في عدة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”.

 

وحرض الخميس، أمير الكويت على قطر دون يُسمها مستخدما لغة لاتليق بمخاطبة حاكم خليجي  قائلا له ”  كادوا أن يحرقوا قصرك ويطيحون بملكك وأنت بكل طيبة تسعى للتوسط لهم بدلا من أن تنضم لإيقاف عبثهم في المنطقة.

 

وواصل الخميس تهجمه قائلا لأمير الكويت” تركض شمالا وشرقا وجنوبا تقبل أنف هذا وتبشر بمرجعية ذاك وبينهم الذئاب العدوة. وفي النهاية تغضب ممن وقفوا معك في وقت الله لا يعيده عليك.

 

وقد اطلق مغردون كويتيون هاشتاجا على تويتر يحمل عنوان (#عبدالعزيزالخميس_يسئ_للأمير) دافعوا فيه عن أميرهم وقالوا: إن الخميس لم يكن يتجرأ على ذلك لولا ضوء اخضر من قادة إمارة أبوظبي التي يقول محللون خليجيون أن وساطة أمير الكويت، أحرجتهم بشدة وكشفت موقفهم من إثارة الخلافات بين دول الخليج لتقويض منظومة مجلس التعاون الخليجي.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.