زيارة أمير الكويت للامارات وقطر: أبوظبي لا تريد المصالحة والدوحة تطالب بالافراج عن معتقليها

0

أكد مصدر دبلوماسي خليجي ان وساطة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بين دولتي قطر والامارات، لم تنجح بحل الخلاف، وان كانت ساهمت في تخفيف الاحتقان بين الدولتين.

 

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه ان زيارة الشيخ صباح الى  ابو ظبي ومن ثم الى الدوحة وبرفقته أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني جاءت في اطار جهود دولة الكويت لإيجاد حل للخلاف الاماراتي القطري. وقال المصدر انه وبعد زيارة الشيخ صباح اتضح ان الامارات أكثر تشددا ولا تريد التوصل الى حل لإنهاء الخلاف حيث تطرح موضوع دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين ودور قطر في ليبيا، في حين يطرح القطريون موضوع المواطنين القطريين الثلاثة المعتقلين في الامارات، والذين يتعرضون للتعذيب حسب ما ذكرت منظمتا العفو الدولية (أمنستي انترناشيونال) و”هيومان رايتس ووتش”.

 

وقال مصدر كويتي لصحيفة ”القدس العربي” ان زيارة وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح يوم امس الى السعودية ولقاءه بوزير الخارجية الامير سعود الفيصل جاءت لاطلاع الرياضعلى تفاصيل الزيارة للدوحة وأبوظبي، وأكد المصدر الكويتي الذي رفض الافصاح عن اسمه ان السعودية تريد ان تنهي الخلاف بين قطر والامارات، خاصة وان دول الخليج تشعر بالمخاطر التي تحيط في المنطقة سواء ما يحصل في اليمن أو ما يجري في العراق. وترى الرياض ضرورة انهاء هذا الخلاف.

- Advertisement -

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.