إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السيسي عرض على مبارك السفر خارج مصر

كشف الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، عن تفاصيل أول لقاء جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حينما كان عضوًا بالمجلس العسكري الذي تولى مسئولية البلاد عقب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

وأوضح “السعيد”، في حوار مع “العربية نت”، أن السيسي أخبره بأنه عُرض على مبارك السفر خارج مصر، وذلك حينما وجه له سؤالًا مباشرًا عندما كان مديرًا للمخابرات الحربية وعضوًا بالمجلس العسكري الحاكم في البلاد، كان نصه “ما ستفعلون مع مبارك؟”، فأجاب السيسي قائلا: “لقد عرضنا عليه السفر للخارج والإقامة في أي دولة ولكنه رفض بإصرار وقال لن أهرب من مصر وسأموت فيها لأنني لم أرتكب جرمًا كما أنني مقاتل والمقاتل لا يهرب من المعركة، ومستعد للمحاكمة لو ثبت ارتكابي لأي جريمة طوال فترة حكمي”، حسب قوله.

 

وأضاف “السعيد”: “سألني السيسي قائلا: هل تعرف قواعد العسكرية؟ فقلت له لا، فأردف السيسي قائلا: (إنه في صبيحة يوم 11 فبراير وهو يوم تنحي مبارك، كان الرئيس جالسًا في قصره بالاتحادية وكانت لدينا معلومات عن اعتزام عدد من المتظاهرين الذهاب إلى هناك، فسارعنا بإرسال دبابات ومدرعات وكانت فوهة المدافع تتجه إلى القصر وليس إلى المتظاهرين، أي أن الجيش لن يطلق النار على المتظاهرين”، مضيفًا أن مبارك فهم الرسالة وسارع بالسفر لشرم الشيخ وأعلن تنحيه من هناك، حسب قوله.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد