النفيسي للدول المتحالفة مع امريكا: انسحبوا قبل أن تتعقد الأمور وتنعكس على الأمن الداخلي

0

ذكر الدكتور عبد الله النفيسي أستاذ العلوم السياسية، أن أمد الحرب الأمريكية على العراق وسوريا سيطول، وأن على الدول الداعمة للأمريكان مراجعة موقفها.

وقال النفيسي على صفحته الشخصية على تويتر: “كلام ديمبسي وهيجل البارحة في مجلس النواب الأمريكي يكشف أن الحرب الأمريكية في العراق وسوريا ستطول وتتعقد مع مرور الوقت”.

وأضاف النفيسي: “لو كنت مكان الدول التي اندفعت وبلا عقل لتأييد الأمريكان لراجعت الموقف وانسحبت من ذلك قبل أن تتعقد الأمور وتنعكس على الأمن الداخلي”.

وخلال شهادتهما أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي بشأن المعركة الجارية ضد تنظيم الدولة، قال الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي: “إنه سينظر في التخلي عن تعهد الرئيس باراك أوباما بعدم إرسال قوات لمحاربة تنظيم داعش في العراق”.

وأوضح ديمبسي أمام مجلس النواب أن الولايات المتحدة تدرس نشاط الاستخدام المباشر للقوات الأمريكية في معركة مباشرة ضد داعش في العراق بعد إرسال أوباما قوات إضافية وضاعف تواجد القوات الأمريكية في العراق.

وأشار ديمبسي إلى أن قوة داعش أمام الجيش العراقي ستجعلنا نتخلى عن تعهد أوباما المتكرر بإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق من أجل استعادة السيطرة على الموصل، ثاني أكبر مدينة في العراق وإعادة بناء حدود بين العراق وسوريا، لأن داعش محت الحدود في ظل التضاريس المعقدة في المنطقة.

 

بينما تحدث هيجل عن التسجيل الصوتي الجديد، الذي بث بصوت زعيم داعش أبو بكر البغدادي ما ينفي أي شك بقتل أو إصابة البغدادي في الغارة الأمريكية التي استهدفت قافلة لداعش بالقرب من الموصل.

وعلق ديمبسي وهيجل على قرار إرسال أوباما 1500 جندي أمريكي بأن إرسال مزيد من القوات سيكون متواضعا ولقد أرسل 150 ألف جندي أمريكي في ذروة الحرب في العراق  ما بين عامي 2003 إلى 2011.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.