إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هوليوود ريبورتر: انتقاد السيسي يضع ابو النجا في مياه ساخنة

0

”مقاضاة نجم سينمائي لانتقاده الحكومة”.. هكذا تناول موقع “هوليوود ريبورتر”  الأمريكي في تقرير له الأربعاء  الدعاوى القضائية التي تتهم الممثل المصري خالد ابو النجا بالخيانة لتعليقات تفوه بها ضد نظام السيسي، واعتبر أن تلك الانتقادات ألقت بالفنان في مياه ساخنة.

وقال التقرير: ” خالد ابو النجا، الممثل الشعبي الذي يشار إليه بأنه النسخة المصرية لبراد بيت في مياه ساخنة لتعليقاته ضد حكومة السيسي”.

وفي مقطع فيديو متداول لبطل “فيلا 69” و”ميكروفون” و” عيون الحرامية” المرشح لجائزة الأوسكار، لعن أبو النجا، والكلام للموقع الأمريكي، “النظام العسكري الذي عزل الرئيس مرسي عام 2013”.

وفي تصريحات نشرها موقع “كايرو بوست”، قال أبو النجا، سفير النوايا الحسنة بـ “اليونيسيف” إن حكومة السيسي سوف “تأخذ البلاد إلى أسفل”، معتبرا أن فشل الرئيس في تأمين البلاد مع الحفاظ على حقوق الإنسان يعني عدم قدرته على أداء مهام منصبه، ويعتقد أنه كان يتحدث عن التهجير القسري للمواطنين في شبه جزيرة سيناء.

تصريحات أبو النجا، بحسب “هوليوود ريبوتر” قوبلت بحملة انتقادات من سياسيين وشخصيات عامة موالية للحكومة، نالت بعضها من سمعته، بل تطرق أحدهم إلى ميول الممثل المصرية الجنسية.

وقال المحامي سمير صبري إنه تقدم بدعاوى قضائية ضد الفنان متهما إياه بالخيانة، والتحريض على قلب نظام الحكم.

وكرد فعل على ذلك، أصدرت 49 شخصية سينمائية بيانا الاثنين، دعما لحرية التعبير، وطالبوا بسحب رخصة المحاماة من صبري.

واعتبر الموقع السينمائي تلك الأخبار بأنه يلقي الضوء على الصراع المتزايد المتعلق بحرية التعبير في مصر، حيث يقبع ثلاثة من صحفيي الجزيرة في السجون، كما اضطر باسم يوسف في الصيف الماضي إلى إلغاء برنامجه الضخم “البرنامج” الشبيه ببرنامج “ذا ديلي شو” خوفا من الانتقام.

وفي وقت مبكر من الشهر الحالي، أصدرت محكمة مصرية حكما بحبس الناشطة الشابة سناء سيف، التي عملت في تصوير ومونتاج فيلم “الميدان” الذي رشح للأوسكار، بتهمة التظاهر على قانون التظاهر.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد