بي بي سي: لعنة كيم كارداشيان تطارد هيفاء وهبي

0

رصدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عاصفة التعليقات الغاضبة بعد ظهور الفنانة بفستان شفاف في برنامج “ستار أكاديمي”، حيث شبهت بعض التعليقات هيفاء بعارضة الأزياء الأمريكية وظهورها عارية تماما الأسبوع الماضي على غلاف مجلة “paper”.

وذكرت (بي بي سي) أن العديد من ردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعظمها من نساء في مصر والأردن والسعودية، انتقدت بشدة اختيار هيفاء للفستان، ووصفته إحداهن ب “الفاضح”، فيما قال تعليق آخر من أحد مستخدمي اليوتيوب: “إن الفن له حدود، وهيفاء، تجاوزت كل الحدود”.

وقال تعليق آخر على موقع تويتر “لقد اعتادنا من هيفاء ارتداء تلك الملابس الفاضحة، لكن ليس إلى ذلك الحد، الأمر كان صادما للمشاهدين” .. فيما دافعت سيدة أخرى في تعليق على يوتيوب عن هيفاء “ينبغي أن تعتادوا على فساتين هيفاء فهي حرة فيما ترتدي وفيما تختار”.. وقالت سيدة أخرى “ليست الأولى ولا الأخيرة التي ترتدي ذلك الفستان الشفاف، وكانت تبدو جميلة في ذلك الفستان”.

وتقول المدونة اللبنانية دانا خير الله: “إن الضجة المثارة حول الفستان تعكس الصراع الحالي داخل الثقافة العربية، فهم يعتقدون أن رداء المرأة بذلك الشكل يسيء إلى ثقافتنا، لكن ذلك زيف فالبنات العرب يرتدين فساتين تكشف أجسادهن بشكل أكبر في أماكن أخرى مثل الأندية، لكن أحدا لا يهتم فليس هناك كاميرات تلتقطهم”.

وربط البعض في تعليقات أخرى الأمر بالتناقضات التي يتعرض له مواطنو العالم العربي، ويقصد بالتناقضات هنا مشاهد الحروب والقتل والتفجيرات والتنظيمات المتشددة مثل داعش و المشاهد المناقضة لها مثل ظهور هيفاء بذلك الفستان، وقال أحد الرجال في تعليق على موقع فيسبوك “هذا النموذج من مشاهير العرب من النساء يجب أن يقابل داعش”.

- Advertisement -

وقدمت قناة (سي بي سي) المصرية، التي تبث برنامج “ستار أكاديمي”، اعتذارا عن ظهور هيفاء بذلك الشكل في العرض، وأنحت هيفاء نفسها باللائمة في تغريدة على حسابها على تويتر، على الإضاءة في ظهورها بهذا الشكل، قائلة إن الفستان كان أكثر بساطة لكنها فوجئت بظهوره بشكل مختلف تماما مع إضاءة المسرح القوية.

 

You might also like

قد يعجبك

Leave A Reply

Your email address will not be published.