إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيوزويك: السجون السعودية قد تضم 30 ألف معتقل

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية: “إن العدد الحقيقي للمعارضين داخل السجون السعودية غير معروف تحديدًا، على الرغم من أن البعض أشار إلى أن عدد السجناء السياسيين هناك يصل إلى 30 ألفًا”.

 

وتحدثت عن أن معظم دول الخليج استبدادية، حيث لا تحترم السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان حرية الرأي والتعبير، مشيرة إلى أن السعودية تعتبر الأسوأ من غيرها في الخليج فيما يتعلق بالحريات الدينية.

 

وأضافت أن النظام القضائي السعودي الذي تم تحديثه في 2008م، بنظام محاكم الإرهاب اتهم من قبل منظمات حقوق إنسان بالظالم، حيث يشتكي المحامون من أن موكليهم لا يتمكنون في الغالب من رؤية أوراق اتهامهم قبل الظهور في المحكمة، كما لا يسمح لهم برؤية المحامين أو استخدام أقلام وأوراق، مشيرة إلى اتهام “هيومان رايتس ووتش” و”العفو الدولية” للحكومة السعودية بارتكاب انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان.

 

وتناولت المجلة الحكم الصادر ضد رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر الشهر الماضي، والذي إذا نفذ سيكون الأول من نوعه في المملكة ضد رجل دين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد