إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وول ستريت جورنال: السعودية والإمارات والبحرين يستنجدون بـ”أوباما” لإضعاف سيطرة الحوثيين على صنعاء

قالت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأمريكية نقلا عن مسؤولين بارزين عرب وأمريكيين: إن السعودية والإمارات والبحرين ودول خليجية أخرى طالبوا سرا إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالعمل بشكل قوي على إضعاف قبضة الحوثيين الشيعة على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق أخرى بالبلاد.

 

ونقلت عن المسئولين العرب والأمريكيين أن سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية في سبتمبر الماضي تسببت في دق أجراس الإنذار بالعواصم العربية التي تخشى من أن إيران تستخدم الصراع هناك لتوسيع سلطتها في الشرق الأوسط.

 

وأشارت إلى أن الحكومات العربية قلقة من انشغال واشنطن بشكل كبير بصعود مسلحي الدولة الإسلامية في سوريا والعراق بالتزامن مع انشغال الولايات المتحدة بالمحادثات النووية المستمرة مع إيران.

 

وأبرزت تصريحات محمد صادق الحسيني مستشار الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي للإعلام اللبناني الشهر الماضي حيث أشار إلى”إننا في محور المقاومة السلاطنة الجدد في البحر المتوسط والخليج” مضيفا “إننا في طهران ودمشق والضاحية الجنوبية ببيروت وبغداد وصنعاء سنشكل خريطة المنطقة، فنحن السلاطنة الجدد للبحر الأحمر كذلك”.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد