إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“ديلى ميل”: المطاعم السعودية تمنع دخول النساء دون محرم

نشرت صحيفة “ديلى ميل” ظاهرة فى المجتمع السعودى، حيث علقت معظم المطاعم فى المملكة لافتة “ممنوع دخول النساء”، ويقصد هنا بالنساء العازبات اللاتى تحضرن دون محرم أو ذكر من العائلة. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السبب فى تلك الظاهرة هو أن “النساء ناقصات عقل” وانتشار حوادث التعارف بين المرأة العازبة والرجال المتواجدين بالمكان، إلى جانب تدخينهن الشيشة واستخدام الهواتف المحمولة. 

 

وعلق أحد ملاك تلك المطاعم قائلاً: “وضعنا تلك اللافتات لأننا رأينا عدد كبير من حوادث التعارف بين النساء والرجال فى المطعم، وسوف نرفعها بعدما نتأكد من عدم حدوث تلك الحوادث مرة أخرى لأن هذا السلوك يؤثر سلباً على عملنا.” 

 

وعلى عكس المتوقع لم يعارض المجتمع السعودى تلك الظاهرة، بل علق مستخدمو التواصل الاجتماعى على الأمر قائلين إن “النساء بالفعل ناقصات عقل وغير مسئولات عن تصرفاتهن”، 

 

وقال أحدهم إن “النساء تخطين حدودهن بالدخول إلى المطاعم وحدهن والتحديق فى هواتفهن المحمولة طوال الوقت”، وقال آخر أن أولئك النساء غير محترمات لأنهن لا تخفضن أصواتهن فى الأماكن العامة، احتراماً للعادات والتقاليد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد