إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هل سمعتم عن “ريجين”.. أخطر برنامج خبيث تجسّسي جديد يظهر في السعودية!

أعلنت شركة “سيمانتك”، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال أمن الحاسوب، عن اكتشافها واحداً من أكثر البرامج الخبيثة التي ظهرت تقدّماً، على الإطلاق.

وقالت الشركة إنّه من الممكن أن يكون البرنامج الخبيث “ريجين” قد صمّم من قبل إحدى الحكومات، وكان يجري استخدامه لستة أعوام ضد مجموعة من الأهداف حول العالم. وبمجرّد تثبيته على الحاسوب يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بالتقاط صور ثابتة للشاشة، أو اقتناص الكلمات السرية الخاصة بالمستخدم، أو استعادة الملفات المحذوفة.

وقال الخبراء، إن روسيا والمملكة العربية السعودية وأيرلندا هي أكثر الدول التي تضررت فيها أجهزة الحاسوب من هذا البرنامج. وأضافوا، أن هذا البرنامج استخدم في التجسس على منظمات حكومية وشركات وأفراد.

ونقلت “بي بي سي” عن، شيان جون، إحدى الاستراتيجيين الأمنيين في شركة سيمانتك، قولها: “يبدو أن هذا البرنامج طُوّر من قبل إحدى المنظمات الغربية. ويعتمد ذلك على مستوى المهارة والخبرة، والفترة الزمنية التي استغرقها تطويره”.

وعقدت شركة سيمناتك مقارنة بين برنامج “ريجين” ودودة “ستاكسنت” الحاسوبية التي يعتقد أن الولايات المتحدة وإسرائيل قاما بتطويرها لاستهداف برنامج إيران النووي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد