إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البغدادي يُلزم سكان الرقة باستخدام توقيت “داعش” الجديد

أمر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أبو بكر البغدادي، أتباعه بتغيير التوقيت المعمول به في محافظة الرقة السورية، وتقديمه 60 دقيقة، فيما عزا سبب ذلك إلى عدم اتباع التوقيت الذي يتبعه النظام السوري.

وقال أحد الناشطين الإعلاميين، أبو إبراهيم الرقاوي: “إن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، أصدر أمراً ملزماً لسكان الرقة بضبط ساعاتهم وتقديمها ستين دقيقة”، حسبما ذكرت قناة “السومرية” العراقية.

وحول السبب، أوضح الرقاوي، أن التنظيم برّر الأمر بشكل بسيط، وهو ألا يتم اتباع التوقيت الذي تتبعه النصيرية، في إشارة إلى النظام السوري، مشيراً إلى أن خطباء المساجد طالبوا السكان بالالتزام بذلك.

ومن جهة أخرى، قال ناشط إعلامي في الرقة، ويدعى علي، إن خطباء المساجد في الرقة طالبوا المصلين وسكان المحافظة بتقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك امتثالاً لأوامر البغدادي، مشيرا إلى أن الخطباء بيّنوا أن أوامر التنظيم، تتضمن جعل التوقيت الجديد هو المعتمد والمعمول به فقط، دون أن يشيروا إلى عقوبات قد تطال المخالفين.

ونفى الناشط علمه، فيما إذا كان التوقيت الجديد يشمل جميع المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” في سوريا، أم أن الأمر مقتصر على الرقة فقط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد