إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موسم “الحج” إلى الدوحة.. آل الشيخ يتوجه إلى قطر على رأس وفد سعودي

اعلنت وكالة الأنباء السعودية ان رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ سيتوجه إلى قطر الأحد، على رأس وفد سعودي يضم عددا من أعضاء وكبار موظفي مجلس الشورى للمشاركة في الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفه الدوحة.

واضافت الوكالة أن “الاجتماع يكتسب أهمية خاصة” حيث جاء بعد مبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز “بإنجاز اتفاق الرياض التكميلي الذي يعكس رؤيته الحكيمة تجاه أولوية وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي مشيرا إلى أن اتفاق الرياض عبر عن أماني الشعوب الخليجية كافة التي كانت واثقة من حكمته”.

ودعا آل الشيخ المجالس الوطنية والنواب والأمة والتشاورية إلى السعي نحو “دعم كل ما من شأنه تقوية أواصر التعاون والتضامن الخليجي وترسيخ مسيرة العمل الخليجي المشترك المبني على أسس من الإخاء والاتفاق والتناغم الذي يسهم في دوامه ورسوخه.”

وقال إن “دعوة خادم الحرمين الشريفين لدول مجلس التعاون الخليجي إلى الانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد تتطلب أن نضعها هدفاً أساسيا لكل اللقاءات والفعاليات الخليجية نحو الوصول إلى اتحاد خليجي يعكس وحدة الهدف والمصير الخليجي المشترك.”

ويبحث الاجتماع الخليجي موضوعات تتعلق بدعم مسيرة التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في مجال أعمال المجالس التشريعية، وتنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية، وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية، واعتماد اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي، واعتماد مقترح تشكيل لجنة برلمانية خليجية مشتركة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون تعنى بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.

ويضم وفد مجلس الشورى أمينه العام محمد بن عبد الله آل عمرو، وعضوي المجلس فهد بن حمود العنزي، وعبدالعزيز بن ابراهيم الحرقان، وعدد من كبار موظفي المجلس.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد