إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السفير القطري بمصر برفض خلع حذائه ويسبب أزمة في مطار القاهرة ويؤجل سفره 5 ساعات

أثار حذاء السفير القطري في القاهرة أزمة بين السفير وبين ضابط  بأمن مطار القاهرة الدولي، حيث كشف مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي أن حذاء السفير القطري بمصر، حمد سيف بوعينين، تسبب في أزمة بالمطار، بعد أن رفض خلعه والخضوع لإجراءات التفتيش الخاصة بالمطارات، خلال إنهاء إجراءات سفره إلى الخرطوم، وذلك بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

 

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن السفير القطرى وبعد أن أنهى إجراءات سفره على طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى الخرطوم مساء أمس، وأثناء توجهه إلى الطائرة ومروره على جهاز كشف المعادن، أصدر الجهاز صافرة الإنذار، فطلب ضابط الأمن بالشركة من السفير تفتيشه ذاتيا وخلع حذائه للتعرف على سبب إصدار الجهاز صافرة الإنذار، إلا أنه رفض التفتيش وطلب إلغاء سفره.

 

وأشار المصدر إلى أن السفير القطري عاد بعد الواقعة بخمس ساعات ليلحق بالرحلة التالية المسافرة للخرطوم بعد أن استبدل الحذاء المسبب لإصدار صافرات الانذار بحذاء آخر، ومر على جهاز التفتيش دون أن يصدر أي صافرات.

 

ولم يتسن الحصول على رد من السفر القطري حول تفاصيل الواقعة حتى الساعة.

 

وكان السفير القطري قد عاد إلى القاهرة في يونيو الماضي بعد غياب استمر عدة أشهر بسبب توتر العلاقة بين البلدين عقب الانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي في يونيو 2013.

 

وبحسب مراقبين فإن السعودية تقوم حاليا بلعب دور وساطة بين سلطة الانقلاب العسكري في مصر وبين دولة قطر، لإزالة التوتر القائم في العلاقات بين البلدين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد