إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“فوكس” تذيع تقريراً يحقق في هروب سعودي متهم باغتصاب “أمريكية”

عرضت القناة السادسة لشبكة “فوكس” الإخبارية برنامجاً تلفزيونياً يحقق في الظروف التي مكنت مبتعثاً سعودياً من الهرب قبل مثوله أمام المحكمة، حيث يواجه تهمة اغتصاب مواطنة أمريكية في مدينة “ميلووكي” بولاية “ويسكونسن” الأمريكية.

وأشار التقرير التلفزيوني إلى أن المبتعث “ع. المكرمي” تمكن من الهرب إلى بلاده السعودية، وتحديداً مدينة نجران، على الرغم من مصادرة جواز سفره من قبل قاضي المحكمة الذي حكم بحبسه في سجن المدينة وتحديد كفالة إطلاق سراحه المشروط بـ10 آلاف دولار.

وبحسب موقع سبق وجهت تهمة الاغتصاب بحق “المكرمي” في أبريل الماضي، بعد أن اتهمته امرأة أمريكية باغتصابها بعد لقائه بها خارج مبنى شقته في جادة “كينيلورث” في مدينة “ميلووكي”.

وعرض التقرير صوراً ومشاهد من صفحات المبتعث على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عرض عدة صور له وهو يشكو من شدة البرودة التي تشهدها السعودية هذه الأيام، إضافة إلى تمتعه بالطعام في مدينة جدة.

وتهكم التقرير من السهولة التي تمكن بها المتهم من الهرب إلى بلاده على الرغم من مصادرة المحكمة لجواز سفره، موضحاً أن وثيقة سفر بسيطة كانت كافية لهروب المتهم إلى خارج البلاد، حيث لا تتطلب سوى زيارة بسيطة إلى سفارة بلاده للحصول عليها.

وكان مسؤولون قد أكدوا بذلهم ما يستطيعون لجلب “ع. المكرمي” لمواجهة التهم الصادرة بحقه أمام المحكمة وتوفير العدالة للضحية، إلا أن التقرير أكد صعوبة تحقيق الأمر، حيث لا توجد اتفاقية لتبادل المتهمين بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد