إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

20 إسلاميا مصريا فقط غادروا الدوحة

ذكرت صحيفة “الحياة” اللندنية الاثنين أن نحو 20 إسلاميا مصريا فقط غادروا قطر منذ أعلنت قيادات في الجماعة في أيلول/سبتمبر الماضي اعتزامها الرحيل من الدوحة التي أوت قادة الجماعات الإسلامية المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي.

وكان قياديون في “الإخوان” أعلنوا في أيلول/سبتمبر الماضي أن السلطات القطرية طلبت من سبعة قيادات في الجماعة مغادرتها، بينهم أمينها العام محمود حسين ووزير التعاون الدولي السابق عمرو دراج والداعية وجدي غنيم وعصام تليمة، وآخرون.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من جماعة الإخوان أن حسين لم يغادر قطر حتى الآن ، لافتة إلى أنه يسافر إلى دول عدة ، لكن مقر إقامته ما زال في قطر.

وأوضحت المصادر أن “من القيادات التي غادرت بالفعل دراج وغنيم ، أما الداعية عصام تليمة فما زال يقيم في الدوحة”.

ولفتت إلى أن “من غادروا قطر إلى دولة أخرى منذ ذلك الإعلان لا يتعدون 20 من أعضاء الإخوان والجماعة الإسلامية”، لكنها أشارت إلى أن آخرين، لم تحدد عددهم، يستعدون للرحيل من قطر في غضون أسابيع.

وعزت المصادر تأخر رحيل قادة الجماعتين الذين قدرهم بنحو 250 مصريا إلى أن “البحث عن ملجأ ليس بالأمر الهين. كل شخص يقدر الموقف وفق رؤيته ، ويتمهل في اختيار المكان المناسب له ولأسرته”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد