إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. رئيس منظمة حقوقية بالسعودية: السلطات تساوم المعتقلين على الصمت مقابل الحرية

أوضح يحيى العسيري – رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان بالسعودية – أنه لا يمكن تقدير أعداد المعتقلين بسجون المملكة, مشيرا إلى أن كل الأرقام المطروحة عن أعداد المعتقلين تقديرية؛ لأن أغلب المعتقلين وأهاليهم لا يفصحون عن ذلك ويسكتون تماما, ولكن تصلنا منهم شكاوى ويرفضون أن نصرح بها للعلن.

 

وأشار إلى أنهم يقولون إن السلطات تعطيهم وعودا بأنهم إذا لم يصرحوا ويتحدثوا ولم تخرج كل هذه القضايا للعلن فإن القضايا ستتوقف عند التحقيقات والتعهدات ولن تصل للمحاكمات والأحكام القاسية.

 

 ودلل على اتجاه السلطات السعودية لاستخدام القمع – حيث تطارد كل من يتحدث عن الحقوق والحريات ويدفع ثمنا باهظا جدا لانتقادها – بالمحامين الثلاثة الذين صدرت بحقهم أحكام ما بين خمس سنوات وثماني سنوات لمجرد انتقادهم السلك القضائي الذين هم قريبون جدا منه, ويعلمون ما يدور في هذا الوسط, فضلا عن تغريمهم غرامات عالية جدا.

 

وأكد أن السلطات السعودية لا تريد أن تستمع لأي صوت ناصح أو ناقد وتظن أنها بالقبضة الأمنية وحملة الاعتقالات والأحكام العالية جدا أن هذا سيسكت الناس.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد