بالفيديو.. المذيع أحمد موسى لـ «السيسي»: ما فعلته انقلاب

0

أثار تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى عن إصدار قانون  بتجريم الإساءة وإهانة ثورتي و30يونيو، ردود فعل متباينة في أوساط الإعلاميين خصوصًا.

 

ووفق موقع “المصريون” اعتبر الإعلامي ، عبر برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن “المتضرر من هذا القرار هو الإعلام والصحافة لأنه يقيد حرية الرأي، ويكبت الحريات وهذا ضد الدستور الذي أقسم عليه الرئيس”.

 

وأضاف موسى حسب الموقع أن “الشعب غاضب من قرار الرئيس، لأن قرار هذا القرار يستهدف أكثر من 90% من الذين شاركوا في 30 يونيو”، لافتا إلى أنه سيستمر في مهاجمته و”فضح كل الخونة والمتآمرين على الوطن مثل بعض الأعضاء في حركة 6إبريل.. أنا هفضل هتكلم عليهم ومش هبطل”.

- Advertisement -

 

ووجه كلامه للسيسي غاضبًا: “ما فعلته أمس نعم ، وخد بالك معظم الشعب غاضبين وزعلانين من هذا القرار، وإذا حدث هذا الأمر يكون هناك خطأ ارتكبته ياريس”. 

 

من جهته، قال الإعلامي يوسف الحسيني إنه يؤيد القانون الذي تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بتجريم إهانة ثورتي يناير ويونيو، مشيرًا إلى أنه ناشد زميله إبراهيم عيسى بعدم انتقاد القانون في برنامجه، إلا أنه هاجم القانون بشدة وضراوة.

 

وأضاف الحسيني عبر برنامجه “السادة المحترمون” على فضائية “أون تي في”، أن “القانون يغلق باب الفتنة المفتوحة على مصراعيها في مصر”، وسيغلق الخلاف بينه وبين الإعلامي أحمد موسى.

 

بدوره، قال الإعلامي إبراهيم عيسى في برنامجه “25\30″، مساء الثلاثاء، تعليقا على حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي حول مشروع قانون يجرّم فيه إهانة ثورتيّ 25 يناير و30 يونيو: “إزاي عاوز تعمل قانون تجرّم فيه الكلام عن الثورة، إنت فاكر إن هي دي الحرية؟ ده حتى الآن بننتقد ثورة 52، طب ما تجرّم دي كمان”.

 

وأضاف: “وهي الثورة بقت قرآن؟ محدش يجي جنبها، ولا هي طفلة في حضانة عاوزين نحميها واللي هيشتمها هنحبسه؟ دي ازدواجية في التفكير، إزاي عاوزين حرية، وهنقول للناس يتكلموا في إيه وميتكلموش في إيه، من حق أي حد يتكلم في الثورة ويسأل هما أصلا ثورات ولا لا، ده قانون خطر وفادح وفاضح، ودي أجواء هترّجعنا لأيام حكم المجلس العسكري”.

 

فيما قابل الإعلامي تامر أمين تصريحات السيسي بالتصفيق عبر برنامجه “من الآخر” مساء الثلاثاء قائلاً “هي دي الإرادة الواعية، هي دي القرارات اللي هتظبط المايلة، شكرا عبدالفتاح السيسي”.

 

وأضاف، “في قنوات هتتقفل بعد القانون ده، لإنه في ناس عايشة على تشويه الثورة، وعلى التطبيل للسيسي، عاملين زي الدبّة اللي قتلت صاحبها، لكن خلاص السيسي شد الكبس، ومحدش هيجرؤ يقول إن ثورة 25 يناير مش ثورة، أو يحاول يشوّه فيها”، ثم أنهى حديثه قائلا: يا سيسي you made my day.

 

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.