إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مؤتمر صحفي بسويسرا حول انتهاك حقوق الإنسان بالإمارات

أعلن ائتلاف دولي مكون من العديد من المنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، أنه يعتزم تنظيم مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل في النادي السويسري للصحافة بجنيف، لتقديم حالة حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وذكر الائتلاف في بيان له الأربعاء، أن سبب قيام الائتلاف بهذه الخطوة، هو أن بينهم إماراتيين وأجانب. هذا إلى جانب وجود حالات من الاختفاء القسري والتعذيب. 

 

وآخر مخالفة تم ارتكابها من طرف الحكومة الإماراتية هي سن قانون مكافحة الإرهاب الذي أسفر عنه إصدار قائمة المنظمات “الإرهابية” التي تجمع بين منظمات سلمية غير حكومية -منها العاملة في مجال العمل الإنساني في مختلف البلدان الأوروبية- وبين منظمات متطرفة.

 

وأوضح البيان أن المؤتمر الصحفي سيتضمن عرضا من طرف ممثلين عن الائتلاف لتقارير عن الوضع المقلق لحقوق الإنسان في الإمارات، إذ سيقدمون لوسائل الإعلام الدولية شهادات حية ومعلومات جديدة حول ما يحدث في هذا البلد.

 

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي كل من صفوة عيسى رئيسة المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان بجنيف، ونادية بوهلان المتحدثة باسم منظمة العفو الدولية، وخديجة نمار مسؤولة حقوقية في منظمة الكرامة مختصة بمنطقة الخليج، وخالد العجيلي رئيس منظمة التضامن الليبي. وستقدم أمل الشوا   زوجة عامر الشوا أحد المعتقلين في الإمارات العربية المتحدة شهادتها.

 

ويتكون الائتلاف الدولي من كل من: المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، والحقوق للجميع، ومنظمة الكرامة، والتضامن الليبي، والعدالة لمصر، والجالية الليبية في سويسرا، وكل هذه مقرها جنيف.. إلى جانب الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية في روما، والائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان، وجمعية ضحايا التعذيب في تونس، ومركز الإمارات لحقوق الإنسان في لندن، والمركز الليبي للحرية والتنمية، وأصدقاء الإنسانية في فيينا، والمرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن، وجمعية أولياء المساجين الليبيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد