ماذا علق الشيخ عبدالرحمن “الهذلول” على قيادة حفيدته” لجين الهذلول” السيارة

0

 قال موقع( mbc net ) اصطدمت “لجين الهذلول” الناشطة عبر موقع “كيك” بأنظمة وقوانين السعودية وأعراف المجتمع بعد أن قادت مركبتها الخاصة قبل ثلاثة أيام، قادمة من دولة الإمارات إلى السعودية عبر المنفذ الحدودي (البطحاء)، متجاهلة أنظمة وزارة الداخلية التي حذرت مراتٍ عدة، من أن أي إخلال بالأنظمة والقوانين الصادرة في منع قيادة المرأة للسيارة أو التجمع والمسيرات لفرض الأمر يعتبر مخالف للنظام.

من جانب آخر وبحسب موقع  “أم بي سي نت”  علق عميد أسرة “الهذلول” الشيخ عبدالرحمن الهذلول (نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن في الرياض) قائلاً: “إن حملات قيادة المرأة السعودية للسيارة تعتبر حملات تغريبية، ولم تنحصر فقط بقيادة المرأة للسيارة، بل تفشت لأمور عديدة أخرى، علماً أن أي مجتمع ملتزم ومحافظ وله مكوناته التعليمية والتربوية سيقوم بصد مثل هذه الهجمات التغريبية عن وطنه من خلال الواعيين من أبناءه، خصوصاً في حال كانت مخالفة لأنظمة وقوانين الدولة”.

 وأكد الشيخ “الهذلول” على ضرورة تحصين النفوس في سبيل مواجهة هذه الحملات وتوحيد الصفوف، قائلاً: “عاش الرسول – صلى الله عليه وسلم – مع المنافقين، ولم يضره تواجدهم، لأنه محفوظ من الرحمن، كذلك هذه البلد محمية من رب العالمين لتشرفها بخدمة الحرمين”. كما أشار أنه سبق له مناصحة القائمين على “حملات قيادة المرأة للسيارة” والممارسات لها، بأن يعدلوا عن مواقفهم، وأن يلتزموا بأنظمة وقوانين الدولة، وأن يحافظوا على لحمة الوطن وأن لا يفتحوا بابا للفتن وإثارة الخلاف بين الناس”.

 يذكر أن وزراء الداخلية السعوديين علقوا مرارا حول قرار منع قيادة المرأة للسيارة، الصادر منذ (عام 1990م)، ويقضي بعدم السماح بقيادة المرأة داخل السعودية، كما سبق لوزير الداخلية السابق “الأمير أحمد بن عبد العزيز” أن أشار إلى أن مهمة وزارة الداخلية تطبيق النظام، وليس البحث في صحة أو خطأ مثل هذه المطالب.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.