إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فاينانشال تايمز: أمير قطر يشن ربيع عربي نظيف ضد الحرس القديم بالدوحة

اهتمت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية بتعيين الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر كرئيس تنفيذي لهيئة الاستثمار القطرية خلفا لأحمد السيد الذي تولى منصبه قبل عام.

 

وأشارت إلى أن هيئة الاستثمار القطرية تدير ما قيمته 300 مليار دولار والتي تشمل أسهم وعقارات ومتاجر وغيرها مما يجعلها واحدة من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

 

وتحدثت عن أن رئيس الهيئة السابق تولى منصبه بعد أيام من تخلي أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة عن السلطة لصالح ابنه الشيخ تميم.

 

وذكرت أن المصرفيين توقعوا حينها أن رئيس الهيئة السابق مجرد رئيس انتقالي للصندوق وسيتم تغييره في نهاية الأمر.

 

ونقلت عن رجال أعمال قطريين أن تغيير قيادة هيئة الاستثمار القطرية جزء من محاولات الأمير تميم لوضع فريقه الخاص في الوظائف البارزة بالحكومة، ووصف أحد رجال الأعمال تلك الخطوة بأنها ربيع نظيف ضد الحرس القديم.

 

وأضافت أن رئيس الهيئة السابق مقرب جدا لرئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم الذي استقال عندما تخلي الأمير حمد عن الحكم لابنه تميم، ونقلت عن أحد المصرفيين الذي يجري اتفاقيات مع الهيئة أن تغيير رئيس هيئة الاستثمار سيمثل مفاجأة للسوق خاصة أن الرئيس السابق كسب نفوذا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد