نيويورك تايمز: نشطاء يناشدون العاهل السعودي بإطلاق سراح “الهذلول” و”العمودي”

0

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن نشطاء سعوديون ناشدوا العاهل السعودي، أمس الإثنين، من أجل إطلاق سراح سيدتين اعتقلتا الأسبوع الماضي بعد المشاركة في حملة مستمرة لتحدي الحظر الذي تفرضه المملكة على قيادة المرأة للسيارة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء الذين كانوا وراء حملة قيادة السيارة في 26 أكتوبر الماضي تحدثوا في رسالتهم المفتوحة للعاهل السعودي عن أن “لجين الهذلول” و” ميساء العمودي” لديهما رخص قيادة سارية من الإمارات العربية المتحدة واعتقلا في الأول من الشهر الجاري عند معبر حدودي بين السعودية والإمارات بعد خداع السلطات لهما.

 

ونقلت الصحيفة عن أقاربهما أن اعتقالهما تم تمديده الأحد الماضي لمدة 25 يوما على الأقل.

 

واعتقلت “الهذلول” بعد قيادتها للسيارة من الإمارات إلى السعودية لتسليط الضوء على ما يصفه النشطاء بسخافة عدم السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في وطنها.

 

وذكرت الصحيفة أن “العمودي” قررت قيادة السيارة هي الأخرى من الإمارات والتوجه إلى “الهذلول” عند المعبر الحدودي لتزويدها بالطعام والغطاء بعد منع السلطات السعودية دخول الأخيرة لليلة كاملة وتركها داخل سيارتها في الصحراء.

 

وأضافت أن السلطات طلبت في نهاية الأمر من “الهذلول” و”العمودي” دخول السعودية لكنهما فوجئا بانتظار الضباط وحراس السجن لهما لاعتقالهما.

 

وأشارت إلى أنه بعد اعتقالهما قام نشطاء برفع فيديوهات تظهر المزيد من النساء وهن يقدن سيارتهن في شوارع وطرق المملكة في تحد منهم لدفع السعودية إلى رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.