إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة: تأخر إعلان قائمة الدفعة الثانية من قيادات «الإخوان» المرحلين يرجع إلى بحث قطر عن «وطن بديل» لهم

كشف قيادى إخوانى فى العاصمة القطرية عن توافر معلومات لمقربين من دوائر صناعة القرار القطرى، تفيد بإعداد حكومة الدوحة قائمة جديدة بأسماء عدد من قيادات الجماعة الذين تنوى إبعادهم، وذلك في إطار رسائل الطمأنة القطرية لدول مجلس التعاون الخليجى.

 

وأوضح القيادى فى تصريحات لصحيفة «الشروق» المصرية أن القائمة الجديدة يتم التجهيز لها منذ لقاء الرياض الأخير لتصفية الأجواء الخليجية قبل قمة الدوحة التي عقدت أمس، لافتا إلى أن السبب فى تأخير إعلانها يعود إلى تجهيز الحكومة القطرية مقر إقامة بديل للقيادات التى سيتم إبعادها.

 

كانت الحكومة القطرية أصدرت قرارا بإبعاد عدد من قيادات ورموز جماعة الإخوان المسلمين المصريين المقيمين بالدوحة ونقل إقامتهم إلى تركيا بعد ضغوط خليجية، وشملت القائمة وقتها كل من محمود حسين الأمين العام السابق للجماعة، وجمال عبدالستار، وأشرف بدر الدين عضوى مجلس شورى الجماعة، إضافة إلى الداعية وجدى غنيم.

 

وكشف المصدر عن أن الجماعة دعت قياداتها من الصف الأول فى كل من السودان والدوحة وأنقرة للاجتماع فى البلدان المتواجدين بها لإعداد ما سموه استراتيجية التعامل مع الوضع الجديد المحتمل فى ضوء قمة التعاون الخليجى الأخيرة.

 

من جهة أخرى، كشف قيادى آخر عن أن الجماعة أسندت ملف التعامل مع الخارج إلى قيادى كبير فى الجماعة رفض المصدر الكشف عن اسمه، خلفا للأمين العام السابق للجماعة محمود حسين الذى كان يشرف على الملف، قبل إعفائه من منصبه.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد