إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر تمنع الباحثة الأمريكية والدبلوماسية ميشيل دن من دخول البلاد.. لأسباب أمنية!

منعت سلطات الأمن في مطار القاهرة، السبت، الباحثة الأمريكية والدبلوماسية السابقة ميشيل دن، من دخول البلاد، وأمرت بترحيلها إلى جهة قدومها لأسباب أمنية.

 

وأوضح مصدر مسؤول بالمطار، أن الراكبة وصلت على متن طائرة الخطوط التركية من ألمانيا، فتقرر منعها من دخول البلاد لدواع أمنية، مضيفا أنه تم ترحيلها إلى جهة قدومها على الطائرة الألمانية المتجهة إلى فرانكفورت.

 

من ناحيتها كتبت “دن”، وهي كبيرة الباحثين في معهد كارنيجي الدولي للسلام، على صفحتها بموقع تويتر، “يشكو بعض المصريين أنني لا أكتب وجهات نظر مؤيدة للحكومة.. وها أنا أقبل دعوة لحضور مؤتمر تنظمه منظمة موالية للحكومة (المجلس المصري للشؤون الخارجية) ثم يمنعونني من الدخول”.

 

أما صحيفة “نيويورك تايمز”، فرأت أن الواقعة “تصعيد جديد” من جانب القاهرة نظرا لأن دن تشتهر بمواقفها المنتقدة للسلطات في مصر.

 

من ناحيته، قال السفير أمين شلبي، المدير التنفيذي للمجلس للوكالة الفرنسية: “فكرنا في دعوة دن رغم معرفتنا بكتاباتها النقدية حول الأوضاع في مصر، وذلك لتصحيح آرائها وإزالة المفاهيم الخاطئة لديها عبر الحوار”، مضيفا: “لا بد أن نقول إن الأجهزة الأمنية لديها اعتباراتها الأمنية التي لا نعرفها”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد