إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العراقيون يتذمرون من أسلحة إماراتية قد تذهب لميليشيات شيعية طائفية

0

قالت مصادر مقربة من البرلمان العراقي إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري غاضب جداً من قيام الامارات بتزويد الجيش العراقي بالأسلحة، حيث يتذمر الجبوري في مجالسه الخاصة من هذا الدعم الاماراتي معتبراً أن هذه الأسلحة من الممكن ان تصل الى أيدي الميليشيات الطائفية.

 

وبحسب ما تقول المصادر المقربة من الجبوري ذاته فان الرجل يتخوف من أن تتحول هذه الأسلحة الى أيدي الميليشيات الشيعية الطائفية، بدلاً من أن تذهب الى الجيش العراقي الذي يفترض أنه يحمي البلاد.

 

وتأتي هذه المعلومات بالتزامن مع الزيارة التي بدأها  الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين 15-12-2014 الى دولة الامارات، في اطار جولة تشمل الكويت وتركيا أيضاً، حيث من المتوقع أن يبحث مع المسؤولين في أبوظبي مسألة إمداد الجيش العراقي بالأسلحة.وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي إن العبادي سيجري خلال زيارته مباحثات مع رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وعدد آخر من كبار المسؤولين في الدولة تتناول دعم وتطوير المشاركة الامنية والعسكرية بين البلدين في مواجهة الارهاب في المنطقة والخطر الذي تمثله الدولة الاسلامية “داعش” على المنطقة.

 

كما سيبحث دور الامارات من خلال مشاركتها في التحالف الدولي ضدها والتعهدات التي قطعتها خلال دول التحالف ضد “داعش” في بروكسل مطلع الشهر الحالي وزيارة وزير خارجيتها الشيخ عبد الله بن زايد الى بغداد وتأكيده دعم الحكومة العراقية بمجال مكافحة وتجفيف منابع الارهاب.

 

كما سيركز العبادي في مباحثاته على دعم الامارات لصندوق اعادة اعمار المناطق العراقية المتضررة من المواجهات العسكرية مع الدولة الاسلامية وتقديم والطبية للنازحين العراقيين الذي ارتفع عددهم الى مليونين ونصف المليون نازح. وايضا ستتناول زيارة العبادي  تعزيز آليات التبادل التجاري والاقتصادي وتوسيع الاماراتية في العراق خلال المرحلة المقبلة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد