إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ابن عم بشار الأسد يصل القاهرة في زيارة غامضة

وصل إلى القاهرة صباح الأربعاء ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الأكاديمية البحرية في اللاذقية، عماد الأسد.

 

حسب مصدر مطلع وصل ابن عم الأسد على متن طائرة قادمة من دمشق برفقة عدد من مساعديه. ويلتقي الوفد الذي لم تتأكد المعلومات حول هوية أفراده، عدداً من المسؤولين والشخصيات المصرية خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام.

 

ونقلت فضائية “الميادين” اللبنانية، المقربة من النظام الحاكم في دمشق عن مصادر في وزارة الخارجية المصرية أن ليس لديها معلومات حول الزيارة التي “تأتي تلبية لدعوة الأكاديمية البحرية المصرية في الإسكندرية لمناقشة بعض الأمور التعليمية وليست لها أبعاد سياسية”.

 

وحسب الفضائية، فإن مصادر أخرى أكدت أن الوفد سيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين سواء في جهاز المخابرات أو بعض المقربين من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك تمهيداً لفتح حوار ما بين الحكومة السورية والمعارضة السورية الموجودة في مصر أو التي يمكن دعوتها إلى القاهرة.

 

وكان وزير الخارجية سامح شكري نفى في مؤتمر صحافي عقده لدى وصوله إلى الكويت يوم الاثنين الماضي, وجود “مبادرة مصرية” لحل الأزمة السورية، مشيرًا إلى أن بلاده “تدعم الحل السياسي” وأن هناك لدى المجتمع الدولي رغبة كبيرة في احتواء هذه الأزمة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد