إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توقيف إعلامي أردني بتهمة “تقويض نظام الحكم” اثر انتقاد قادة الجيش والمخابرات

عمان- (أ ف ب): وجه مدعي عام عمان الاربعاء تهمة “تقويض نظام الحكم” لاعلامي اردني واحاله إلى محكمة أمن الدولة اثر اتهامه قادة الجيش والمخابرات بالفساد خلال برنامج تلفزيوني، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

 

وقال المصدر إن “المدعي العام احال اليوم الاربعاء الاعلامي حسام العبداللات الى محكمة امن الدولة بتهمة تقويض نظام الحكم والتحريض على مناهضته على خلفية اتهامه قادة الجيش والمخابرات واعضاء مجلس النواب والحكومة بالفساد والابتزاز″.

 

واضاف ان “العبداللات اتهم كذلك بارسال رسائل شفوية تؤدي الى المس بكرامة جلالة الملك وممارسة بث تلفزيوني دون ترخيص”.

 

وأوضح المصدر أن “المتهم الذي يعمل مساعد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية وجه قبل اسبوعين ومن خلال برنامج (كشف المستور) الذي يقدمه ويبث على قناة اردن المستقبل، وهي قناة غير مرخصة، اتهامات لرئيس هيئة اركان الجيش وادارة المخابرات والنواب والحكومة بالفساد وممارسة الابتزاز″.

 

وانتقد العبداللات ما وصفه بظاهرتي الابتزاز والفساد وقال خلال البرنامج “اطالب اخواني الذين يخدمون في المخابرات والجيش ان يستقيلوا (…) لانهم لا يخدمون الوطن بل يخدمون شخصيات. ما يسرت هذه الأجهزة الا للفاسدين لقد جيرت هذه الاجهزة لقمع المواطن الاردني الشريف ولتحمي الفاسدين”.

 

واضاف “نحترم افراد المخابرات ونحترم الجيش ونعلم ان الخيرين أكثر من السيئين لكن للأسف الحاشية الفاسدة الموجودة عند الملك هي من تعين فاسدين، ما بدهم (لا يريدون) نظاف”.

 

وقرر المدعي العام توقيف العبداللات 15 يوما على ذمة القضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد