إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مديح الديكتاتور للديكتاتور.. «بوتفليقة»: مصر عرفت لأول مرة منذ سنوات رئيسًا تستحقه

أكد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، أن مصر عرفت ولأول مرة منذ سنوات طويلة رئيسا تستحقه وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أنها بداية طيبة وواعدة لها على كافة المسارات . 

 

وصرح بذلك السفير المصري عمر علي أبوعيش، عقب استقبال الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة له، اليوم، لتسلم أوراق اعتماده سفيرًا مفوضًا فوق العادة لجمهورية مصر العربية بالجزائر، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبدالقادر مساهل . 

 

وأضاف السفير عمر أبوعيش، في تصريحه الذي أدلى به لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس بوتفليقة نقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن الجزائر ومصر تربطهما علاقات استراتيجية وأساسية، مشيرًا إلى أنه استعرض مع الرئيس الجزائري العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب بوتفليقة عن سعادته بالجهد المبذول في هذا الشأن، وأكد حرصه على أهمية مواصلة هذا التنسيق خاصة في القضايا الهامة التي تهم أمن الدول العربية والإفريقية مثل مسألتى مالي وليبيا. 

 

وأشار السفير المصري بالجزائر، أن الرئيس بوتفليقة استعاد ـ خلال اللقاء ـ دور مصر الكبير في حركات التحرر الإفريقية، مؤكدًا أن مصر والجزائر مؤهلتان لتنشيط وإبراز البعد الإفريق علي الساحة العالمية،كما استعاد العلاقة التي كانت تربطه بالسيد محمد فايق رئيس المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان. 

 

وقال السفير عمر أبوعيش، إن الرئيس بوتفليقة كان حريصا في ختام اللقاء على أن يؤكد له أنه في بلده الثاني وأنه يعمل وسط أشقائه وأن يكرر رغبته في المزيد من التعاون بين مصر والجزائر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد