إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سفير أمريكا الجديد لدى مصر ..مهندس حصار غزة

وصل السفير الأمريكي الجديد ستيفن بيكروفت إلي القاهرة ليتولى مهام منصبه رسميا خلفا لـ “آن باترسون” السفيرة السابقة.

 

وبعد مضي أكثر من 15 شهرا، ظل فيها منصب السفير الأمريكي بمصر شاغرا عقب ترك آن باترسون لمهام منصبها رسميا، في 30 أغسطس 2013، وصل ستيفن بيكروفت سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر اليوم.

 

ووصل السفير الأمريكي الجديد إلى القاهرة، على متن طائرة الخطوط الألمانية “لوفتهانزا” قادما من الولايات المتحدة عن طريق فرانكفورت لتقديم أوراق اعتماده واستلام مهام عمله خلفا للسفيرة السابقة آن باترسون.

 

عمل بيكروفت سفيرا لبلاده في العراق والأردن، حيث شغل منصب سفير أمريكا لدى الأردن في الفترة من أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، قبل أن يلتحق بالبعثة الدبلوماسية بالعراق كقائم بالأعمال، في يوليو 2012، ثم سفيرا للولايات المتحدة بالعراق، في أكتوبر من نفس العام.

 

ويعد ستيفن بيكروفت من الأعضاء الكبار في السلك الدبلوماسي الأمريكي، فقد عمل كمساعد تنفيذي لاثنين من وزراء الخارجية الأَمريكيين، كولن باول وكوندوليزا رايس، كما تقلد أيضا مناصب أخرى في الأمانة التنفيذية لوزارة الخارجية الأميركية ومكتبها لشؤون الشرق الأدنى.

 

كما أنه ينتمي لطائفة المورمون وثيقة الصلة مع إسرائيل حيث تعرف وثيقة” المورمون ” بشدة العلاقة الحميمة والتعاون مع الاحتلال الصهيوني تلك الوثيقة هي التي فتكت بقضية محمد الدرة رحمة الله بل وحللت وشرعنت حصار غزة.

 

 

مهندسًا لحصار غزة

ويعتبر “روبرت بيكروفت” مهندس العلاقات الصهيونية الأردنية في سنة 2008 وقت القصف الصهيوني علي غزة والذي خلف وراءه ألاف الضحايا الفلسطينيين

كما أنه عرف بمحاولاته المستمرة لاختراق إخوان الأردن وبق الفتنه في التنظيم هناك.

وبيكروفت حاصل على ليسانس من جامعة بريجام يونج ودرجة الدكتوراه في القانون من جامعة كاليفورنيا، ومارس المحاماة في مكتب سان فرانسيسكو التابع لشركة تعمل بالقانون الدولي.

 

وقال ستيفن بيكروفت، فى جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي ضمن مجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين المرشحين لشغل مناصب جديدة، إن مصر هى واحدة من أهم دول المنطقة العربية، وتمثل حليفًا استراتيجيًا مهمًا للولايات المتحدة ومصالحها.

 

وأضاف أن تلك المصالح مرتبطة بشكل وثيق بـ”الأمن القومي الأمريكي” ويأتى على رأسها، قناة السويس، وأهميتها كمعبر للقوات الأمريكية وتعتبر ثالث أكبر سوق للصادرات الأمريكية فى الشرق الأوسط، معتبرا أن الولايات المتحدة تمثل ثاني أكبر مصدر للاستثمارات المباشرة فى مصر.

 

 

صاحب خطة تفكيك “إخوان الأردن”

وعن السفير الجديد قال فيصل الخزاعى، المحامى والسياسي الأردنى، إن “السفير روبرت بيكروفت، الذي عمل سفيرًا لبلاده بالعاصمة عمان، استطاع خلال فترة وجوده، توطيد علاقات واسعة مع أغلب مكونات الشعب الأردني، وخاصة من أبناء العشائر الأردنية”.

 

وأكد الخزاعى، أن السفير الأمريكى الجديد بالقاهرة، يجيد التحدث باللغة العربية بطلاقة، ويوصف بأنه مهندس تفكيك “إخوان الأردن”.

 

ولفت الخزاعى إلى أن “بيكروفت”، استطاع اختراق الإخوان المسلمين بالأردن، وله اليد الطولى مع العاملين بالسفارة الأمريكية، بانشقاق الكثيرين من كوادر الإخوان، من حزب جبهة العمل الإسلامي.

 

رصد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد