إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مغردون: غيث والزعابي.. 1000 يوم من الاعتقال التعسفي بسجون الإمارات

وصل المعتقلين السياسيين الخبير الاقتصادي أحمد غيث السويدي والقاضي السابق الدكتور أحمد الزعابي 1000 يوم من الاعتقال التعسفي في سجون أمن الدولة الإماراتي منذ اعتقالهم من إحدى شوارع أبوظبي بتاريخ 26 مارس2012م.

 

وبمرور الألف يوم الأولى على اعتقال الناشطين الإصلاحيين المحكومين بالسجن عشر سنوات –إلى جانب عشرات أخرين- أطلق مغردون مساء أمس الخميس وسم على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر يحمل عنوان #غيث_والزعابي_1000_يوم_اعتقال” للتذكير بالانتهاكات التي تعرضوا لها.

 

ويقول الكاتب جاسم راشد الشامسي في تغريدة: الإمارات لا يوجد بها نظام قضائي مستقل حتى يمكن أن يواجه السلطة التنفيذيه إزاء اعتقال أحد أعضائه.

 

فيما يشير خالد عبيد  لم تحقق النيابة ولا القاضي بأقوال عمي أحمد الزعابي المثبتة في جلساتهم عن تعرضه للتعذيب. مضيفاُ(بداية الاعتقال كانت القضية مرورية صارت تزوير جواز سفر وبقدرة قادر أصبحت قلب نظام الحكم).

 

وتعرض المعتقلون لويلات من التعذيب الشديد النفسي والجسدي بالضرب والمنع من النوم والتبريد والتهديد بالاغتصاب وغيرها من الانتهاكات.

 

فيما غرد المستشار الدكتور محمد بن صقر الزعابي بالقول: د.أحمد الزعابي مدير التفتيش القضائي السابق في أبوظبي والخطيب وأستاذ القانون.. ما تعرض له شاهد على الظلم.

 

وأضاف بن صقر بالقول: الأخ أحمد غيث السويدي رجل المبدأ.. تعرض للأذى على يد جهاز الأمن.. وإطلاق سراحه واجب على حكومة الإمارات.

 

وقال سعود الجميري: عندما يغيب المثقفون وأصحاب الفكر من الرجال في السجون يكتب حثالة القوم في الصحف لكشف اساليبهم المنحطة في الكتابة.

 

وتطرق أبن السويدي لحال المعتقلين في السجون بالقول: حتى التمر تمت مصادرته بحجة الخوف عليهم! لكن لماذا يتسمم عنبر بكاملة ولا أحد يسائل، لماذا يوقف الكانتين عنهم!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد