إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تقرير أمريكي: علاقة قطر بالإخوان راسخة ولن تتخلى عن الجماعة

قال موقع “أوبن ديموكراسي” الأمريكي “إن قطر قد تأثرت بالأزمة الخليجية، وشعرت بعُزلة متزايدة إقليميًا، لكن في الوقت ذاته ظلت علاقتها بالإخوان راسخة، ويصعب التخلي عنها”. 

 

وتحت عنوان “بعد قمة الدوحة: هل المصالحة الخليجية حقيقية؟” أشار موقع “أوبن ديموكراسي” إلى أن “الأزمة الخليجية كان أحد أسبابها هو دعم قطر للإخوان المسلمين بمصر”، لذلك “بدت قطر في البيان الختامي لقمة الدوحة وكأنها تدعم نظام السيسي، العدو اللدود للإخوان”. مضيفًا: “لكن لا يزال موقف قطر معقدا، والمصالحة غير محتملة”.

 

 

وأردف: حتى الآن تواصل وسائل الإعلام القطرية دعم الإخوان ووصف “السيسي” بأنه “قائد انقلاب”، كما أنه بناء على طلب قطر، كان ينبغي على القاهرة سداد ما يصل إلى 6 مليارات دولار تقريبًا أودعتها قطر في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياط الأجنبي قبل الإطاحة “بمرسي”.

 

 

واستطرد الموقع: “المصالحة السياسية في مجلس التعاون الخليجي قد يكون تحقيقها صعبًا، لكن نظرًا لما تواجهه دول الخليج تحديات غير مسبوقة في المنطقة، ومنها الأزمة بمصر وتوسيع النفوذ الإيراني في المنطقة، دفعت السعودية بقوة نحو تسوية النزاع مع قطر، كما رأي حاكم قطر ضرورة تخطي الخلافات التي ما زالت معلقة”. 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد