إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

غرامة السعودي المسافر إلى تايلاند أو العراق 2700 دولار ومنع من السفر!

0

سيجد كل مسافر إلى تايلاند أو العراق، نفسه معرضا لغرامة لا تقل عن 2700 والمنع من السفر لمدة ثلاث سنوات، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في إدارة الجوازات السعودية.

ونقلت الصحف السعودية عن مدير إدارة سفر في الجوازات، العقيد سلمان المحيا، قوله إنّ المواطنين المغادرين إلى الدول “المستثناة من السفر إليها” تتضمن حاليا كلا من العراق وتايلاند، مشيرا إلى أنه تم تخفيف قيود السفر إلى البوسنة.

وأوضح المسؤول أنّ الاستثناءات التي يمكن بموجبها للسعوديين السفر إلى العراق تقتضي الموافقة على ذلك من قبل مختصة في بعض المناطق.

أما بالنسبة إلى تايلاند، فإنه يسمح بالسفر لأقارب موظفي السفارة من الدرجة الأولى إضافة إلى من لديهم تقارير صحية تثبت أن لديهم علاجا هناك.

وتقوم وزارة الخارجية السعودية بتحديث لوائح الدول المستثناة من السفر بين الفينة والأخرى.

وعلى صعيد آخر، جدد المسؤول تذكيره المسافرين السعوديين بضرورة احترام ثقافات الدول المقصودة سواء ما يتعلق باللباس أو كيفية التخاطب أو تصرفات أخرى.

ونقلت الصحف السعودية عنه قوله “يمكن لبعض الأمور المقبولة في الثقافة العربية مثل أسلوب التخاطب أو ملاطفة طفل شخص غريب، أن تكون غير ملائمة في أخرى.”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد