إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقع ليبي يكشف عن وصول 16 مدرعة من الإمارات لحفتر

0

كشف موقع “عين ليبيا” المحلي، الأحد، عن وصول مدرعات حديثة من طراز “إعصار” المصفحة، إلى مدينة طبرق قادمة من الإمارات، وذلك لدعم قوات “” التي يقودها حفتر.

 

وهو الأمر الذي أكده موقع “صوت ليبيا”، المقرب من قوات حفتر، حيث نقل عن مصدر برئاسة الأركان العامة لقوات الكرامة، بإقراره الدفع “بـ 16 سيارة عسكرية مدرعة جديدة وصلت مدينة طبرق، السبت، للمشاركة في عن الموانئ بمنطقة الهلال النفطي”.

 

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “السيارات الـ16 تم التعاقد على شرائها لصالح الجيش في وقت سابق”.

 

وتواصل قوات “فجر ليبيا” المدعومة من حكومة طرابلس هجومها على ما يعرف بمنطقة الهلال النفطي أغنى مناطق البلاد بالنفط، فيما تتصدى لهذه الهجمات قوات حفتر وسلاح الجو الموالي له إضافة إلى حرس المنشآت النفطية الحكومية.

 

وأطلقت “فجر ليبيا” على عملية زحفها باتجاه “الهلال النفطي” اسم “عملية لتحرير الحقول النفطية” قائلة إنها جاءت بتكليف من المؤتمر الوطني العام.

 

وتضم منطقة الهلال النفطي مجموعة من المدن بين وسرت (0 كلم شرق العاصمة وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس)، وتحوي المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة وراس لانوف والبريقة الأكبر في ليبيا.

 

وتدور معارك شرسة منذ آب/ أغسطس الماضي في مناطق غرب العاصمة بين قوات “فجر ليبيا” التي تتشكل من كتائب ثوار إسلامية، وتستمد شرعيتها من المؤتمر الوطني العام بطرابلس، وقوات حفتر التي تستمد شرعيتها من مجلس النواب بطبرق، الذي صدر حكم من المحكمة العليا في طرابلس ببطلان الانتخابات التي أفضت إليه.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد